كذب الاخوان وراء شائعات الكهرباء على مواقع التواصل الاجتماعي

الاربعاء 27 يونية 2018 | 02:20 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

 «فاتورة الكهرباء جاتلنا٨٠٢٩ جنيه، علشان أمي نسيت تقفل المفاعل النووي إللي تحت الحوض»، إذ صادفت أثناء تصفحك لمواقع التواصل الاجتماعي، ورأيت هذه العبارات، التي نشرها أكثر من شخص ليروي من خلالها أزمته مع فاتورة الكهرباء بطريقة ساخرة، فلن تكون سوى ضحية لـ «اللجان الإلكترونية» لجماعة الإخوان الإرهابية، التي تثبت فشلها يومًا بعد يوم بترويج الشائعات التي لا تدخل عقل أي إنسان سوي. 

 

بدأ الأمر عندما انتشرت تغريدة حول فاتورة الكهرباء تثير الجدل، وما إن تم نشر هذه التدوينة حتى بدأت الكتائب الإلكترونية للإخوان في نشرها بنفس النص تمامًا، لإثارة الفتنة والكراهية بين المواطنين.

 

مستخدموا السوشيال ميديا تأكدوا منذ الوهلة الأولى أن ما تداولته اللجان الإليكترونية، عارٍ تمامًا من الصحة، لسببين أولهما أن زيادة فاتورة الكهرباء لم يتم تطبيقها حتى هذه اللحظة ومن المفترض أن يتم تطبيقها على فاتورة شهر يوليو، وستكون الزيادة بمتوسط نسبة 26% فقط على المواطنين، واستخدام رقم 8029 جنيها، من عدة حسابات، فهل من الطبيعي أن تأتي الفاتورة بنفس المبلغ لأكثر من عشر آلاف شخصًا؟ 

 

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الرسالة الكاذبة للإخوان الإرهابية كالتالي: «فيه إيه يا جماعة كلكم جالكم فاتورة الكهرباء 8029 جنيها؟»، وعلق آخر: «فاتورة الكهربا جت 300 جنيه وده استهلاكنا علشان معندناش مفاعلات نووية تحت الحوض زى الناس الشقية"، وكتب آخر: «مركز أشرف لإصلاح المفاعل النووى للى أمهم نسيته شغال تحت الحوض وفاتورة الكهرباء جتلهم 8029.. جتكم نيلة لجان أغبياء حتى فى كتابة مبلغ الفاتورة».

اقرأ أيضا