خبير أمني: السلطات الإيطالية لا يحق لها التدخل في تحقيقات «ريجيني»

الاربعاء 27 يونية 2018 | 07:50 مساءً
كتب : محمود صلاح

علق اللواء أحمد محمود عبد الحليم، الخبير الأمني، على قرار النائب العام، اليوم الأربعاء، بشأن مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، بتفريغ كاميرات محطات المترو، بشكل متقدم، قائل أن عملية الفحوصات المتقدمة ستتم بكل سهولة من خلال أجهزة عالية الجودة من الكاميرات، التي تحتوي على التصوير والتسجيل في آنٍ واحد.

 

وأضاف عبد الحليم في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»  أن الجانب الإيطالي ليس له الحق في التدخل في عملية التحقيقات، إلا من خلال الاستئذان من السلطات المصرية، لأن كل من يقطنون على الأراضي المصرية يخضعون للقانون المصري في جميع الحالات، ولا يحق للحكومة الإيطالية إلا معرفة المعلومات عن الجريمة فقط.

يذكر أن النائب العام نبيل أحمد صادق، أصدر بيانًا بالاشتراك مع النيابة الإيطالية، حول أخِر التطورات فى قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجينى.

وجاء في البيان أنه تم فحص كامل للمحتوى المسترجع من تسجيلات كاميرات محطات مترو الأنفاق بالقاهرة عن يوم 25 يناير 2016 والمتعلق باختفاء ومقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، وكشف الفحص الذي أجرته النيابتان عن المشاهد التي تم استرجاعها بنجاح، عدم وجود فيديوهات أو صور متعلقة بريجيني داخل أو بالقرب من محطات مترو الأنفاق كما لم يعثر على أي شئ آخر مفيد بالتحقيقات.