متحدث «النواب»: كل مؤسسات الدولة تتحمل عبء البناء (فيديو)

الاربعاء 27 يونية 2018 | 08:57 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إنه بعد تكليف المهندس مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة الجديدة، فقد أجرى مقابلة، مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، منوهًا بأنه يعكف على إعداد برنامج الحكومة، على أن يعرضه يوم الاثنين المقبل.

وأضاف حسب الله خلال لقائه ببرنامج الحياة في مصر، المذاع على فضائية الحياة، أنه عقب عرض برنامج الحكومة، سيحيله رئيس المجلس إلى اللجان المختصة، لرده وإبداء الرأي فيه.

وأشار المتحدث باسم مجلس النواب، إلى أن أي دولة يتم بنائها مجددًا، تتحمل جميع مؤسساتها عبء البناء، وفي الوقت نفسه، دفع فواتير الماضي، وكل مؤسسات الدولة من سلطة قضائية وتشريعية وقيادة سياسية، يتحملون عبء بناء دولة حقيقية وقوية، ذات اقتصاد قوي وأساس متين وديمقراطية حقيقية وحياة سياسية ثرية.

وأكد أنه لتحقيق ذلك، لا بد الصدق مع المواطنين، والتعامل بطريقة حقيقية ومباشرة مع مشكلات الدولة وأبرزها المشاكل الاقتصادية، مضيفًا أن البرلمان كان منحازًا تمامًا لتوجه القيادة السياسية ممثلةً في الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالعلاج وليس التسكين.

ولفت إلى أن المصريين تعودوا في الفترات الماضية، على أن يكون التعامل عن طريق مسكنات، وبالتالي هذه المسكنات تخدر عقول الشعوب، ولا يوجد شعور بالمشاكل التي تراكمت تحت الأرض، إلا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أزاح الطبقة الهشة فوق الأرض، وبدأ بمعالجة تلك المشاكل واحدة تلو الأخرى.

اقرأ أيضا