”الانتقام هو الحل”.. شعار يرفعه نجوم الفن

الاربعاء 27 يونية 2018 | 10:22 مساءً
كتب : منار بدر الدين

شهدت دراما رمضان 2018، تسليط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية، التي توجد في مجتمعنا في الفترة الحالية، ولأن لدينا مشاكل كثيرة نواجهها، لذلك قرر صناع الأعمال الدرامية، يناقشون مفهوم الانتقام في معظم الأعمال الدرامية، وفي هذا السياق نستعرض لكم من خلال السطور التالية المسلسلات التي سلطة الضوء على الأنتقام، بعد اليأس من معرفة أخذ حقوقهم.. وترصد "بلدنا اليوم" أبرز النجوم الذين رفعوا شعار الانتقام فى دراما رمضان 2018.

 

 

"صبر أيوب"

فقرر "أيوب"، وهى الشخضية التى كان يقدمها مصطفي شعبان، خلال السباق الدرامي الرمضاني الماضي، فى  مسلسل"أيوب"، الإنتقام فكل من تسبب فى دخوله السجن، وبعد خروجه بدأ الإنتقام والبداية كانت من المحامي منصور وهى الشخصية التى جسدها "محمد دياب" الذى قام يتزوير الأورق فى بيع منزله وقام بالنصب عليه، وقام "أيوب" بالتسجيل له وثبوت التهمه عليه، ثم أخته "سماح" وهى شخصية "أيتن عامر فى العمل، والذى انتقم منها بعد أن وضح له الأمر إنها سبب فى موت أمه وبيع المنزل والتخلي عنه فور دخوله السجن وطرد زوجته الحامل، وهكذا كان انتقام أيوب من الذى ظلموا ودمروا حياته.

 

وللانتقام أنواع فهناك انتقام من الظلم ولكن هذه المرة الانتقام من الفقر والحرمان حيث قررت "سماح"، وهى شخصية آيتن عامر فى أيوب الانتقام من معانتها التى شهدتها منذ الصغر، وعملت فى تجارة المخدرات كما قامت بالانتقام من رغدة زوجة أخيها لرد كرامتها بعد أن قامت بتصويرها وهى تخون زوجها.

 

بينما قرر "حسن الوحش" هو دور محمد لطفي فى "أيوب"، الانتقام من عد قدرته على الإنجاب، باستغلال نفوذه وفلوسه بإجبار"رغدة" الطلاق من "أيوب"، وإنساب الطفل التى تحمله له وكتابته باسمه.

 

"داعش" حل المغتصب

واتبعت غادة عبد الرازق نظام "إذا لم يأت القانون بحقي فسوف آخذه بيدي"، فى مسلسل "ضد مجهول"، وقررت الانتقام من مغتصب ابنتها وقتلها، فتختطف ندى التي تؤدي دورها "عبدالرازق" القاتل "حمدي" وتقتاده إلى الصحراء وهو يرتدي البزّة البرتقالية، فتضعه في قفص وتحرقه.

 

فقد العائلة سبب الانتقام

وكذلك الضابط سليم الأنصارى وهو دور أمير كرارة، فى مسلسل "كلبش2"، الذى قرر الانتقام من كل من تسبب فى قتل زوجته وأخته، وشلل والدته.. فهل باعتقادكم أن الانتقام هو الحل لكي يشفي جروحكم ويرد لكم كرامتكم وكبرياءكم؟