«مستقبل وطن» يُطالب بإلغاء المادة 6 من قانون النواب

الخميس 28 يونية 2018 | 09:40 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال المهندس حسام الخولي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إن تعديل قانون مجلس النواب يوجد بها مواد كثيرة يجب أن تتغير، لأنه يوجد به مواد غير قابلة للتطبيق فوجب علي المجلس تغير بعض المواد وتعديل اللائحة التى تخص القانون.

 

وأوضح "الخولي"، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن من أهم المواد التى يجب أن يحدث بها تغير في القانون هى المادة 6 المختصة بتغير الصفحة الحزبية، مؤكدًا أن هذه المادة استحالة التطبيق وحدث اكثر من واقعة، ولم تطبق فواقعة الدكتور عماد جاد والنائبة نادية هنري من حزب المصرين الأحرار، الذي تقدموا باستقالتهم من الحزب لم تسقط عنهم الجنسية، لافتًا أنه من الأفضل ان يكون النائب علي حريتة وغير مقيد بشئ، لأنه في النهاية فالمواطن وأهلي دائرة هم الذين سوف يحاسبونة، فتغير الصفة الحزبية لن يؤثر علي ادائة في البرلمان .

 

وأشار الأمين العام لحزب مستقبل وطن، إلي أنه يجب أن يتم تغير النظام الإنتخابي الذى يتم به انتخاب مجلس النواب، مشيرا إلي أنه من الأرجح أن تكون نظام القوائم افضل بالنسبة للأحزاب، وكلما تكون نسبة القوائم أكبر يكون في مصلحة الأحزاب والحياة السياسية ومصلحة مجلس النواب حتى يكون بداخله كتل وليس أفراد ويتم التعامل داخل المجلس مع هيئات برلمانية.

 

وأضاف أن حزب مستقبل وطن وباقي الأحزاب سوف يبدون مقترحاتهم في هذا القانون عند المناقشة وخاصة أن الغالبية في مجلس النواب من الأحزاب.

اقرأ أيضا