طارق شوقي مهنئًا الأوائل: اليوم هو احتفال بنتيجة التعليم الفني

الخميس 28 يونية 2018 | 11:51 صباحاً
كتب : مي وجدي

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،والدكتور محمد مجاهد، نائب الرئيس للتعليم الفني، صباح اليوم الخميس، مؤتمرًا للإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٧، بديوان عام الوزارة، وهنأ الوزير الأوائل بنتيجتهم، مشيرًا إلى أن اليوم هو احتفال بنتيجة التعليم الفني.

 

وخلال المؤتمر، أوضح الدكتور شوقي أن عدد أوائل التعليم الفني وصل إلى 33 طالبًا وطالبة، والذي كان الغالبية العظمى منه الطالبات، مشيرًا إلى أن هذا العدد زاد عن العام الماضي بنسبة 4%.

 

ونوه وزير التربية والتعليم، إلى أن الطالبات الذين استطاعوا أن يصلوا يكونوا من أوائل الجمهورية وصل إلى 25 طالبة، أي أن نسبتهم وصلت إلى 75% من عدد الأوائل، منوهًا إلى أن التعليم الفني يستقطب 50% من الطلاب، بينما يتم الآن العمل على ارتقاء التعليم الفنى ليكون قائما على ثقافة الجودة ليتقاضى مرتبات جيدة، كما نحاول إنشاء جيل جديد من مدارس تكنولوجيا التطبيقية ذات مستوى عالي.

 

وذكر أن الطالبة إلهام سعد إبراهيم هى الأولى من كفر الشيخ بنسبة 99.83%، كما حصل الطالب أحمد محمد المليجي، على المركز الأول رغم أنه يبلغ 55 سنة.

 

ومن جانبه، أوضح نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أنه نسبة المدارس الفنية التي حصلت على الاعتماد من هيئة الجودة والاعتماد وصلت إلى 2% فقط من أصل 1200 مدرسة، مشيرًا إلى أن سيتم خلال الفترة القادمة توزيع نموذج الاعتماد على مدارس الدبلومات الفنية،حتى تقبل للحصول على الاعتماد.

اقرأ أيضا