السيسي يمنح وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لرئيسة هيئة النيابة الإدارية السابقة

الخميس 28 يونية 2018 | 03:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح، اليوم الخميس، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشارة فريال حميدة قطب، رئيسة هيئة النيابة الإدارية السابقة، وذلك تقديرًا لها لتفانيها في إعلاء كلمة الحق وتطبيق القانون وحماية مصالح المجتمع.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي شهد أيضًا عقب ذلك أداء حلف اليمين للمستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي، رئيسة لهيئة النيابة الإدارية.

 

وأعرب السيسي لرئيسة هيئة النيابة الإدارية، عن تقديره للدور المحوري الذي تقوم به المرأة المصرية في مختلف المجالات للنهوض بالدولة، مشيدًا في هذا الإطار بالتاريخ المشرف والعريق للقضاء المصري، مؤكداً الدور المهم الذي يقوم به القضاء لحماية حقوق المواطنين وتحقيق العدالة وإعلاء المصلحة الوطنية لما فيه خير الوطن.

 

ويذكر أن المستشارة فريال قطب تخرجت في كلية الحقوق، جامعة القاهرة، بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، وكانت من أوائل دفعتها، وبعد التخرج التحقت بالعمل بهيئة النيابة الإدارية عام 1971، وتدرجت في المناصب القضائية بدءً من وكيلة نيابة، وكانت أول سيدة تتولى منصب مديرًا للنيابة.

اقرأ أيضا