أبرز محطات مدرب الأهرام ألبيرتو ڤالنتيم في عالم الساحرة المستديرة

الخميس 28 يونية 2018 | 03:46 مساءً
كتب : نورهان فضل

شهد صباح اليوم الخميس، انطلاق فاعليات المؤتمر الصحفي لإعلان عن نادي بيرمدز الرياضي، والجهاز الفني للفريق بالقاهرة، بحضور نجوم الكرة المصرية وأبرزهم حسام البدري، وهادي خشبة، وأحمد حسن، وأحمد الوشيحي. ويضم هيكل الفنى والإداري للفريق كلًا من : حسام البدري: رئيس جهاز العمل في النادي أحمد حسن: مشرف عام على فريق الكرة ومتحدث إعلامي باسم النادي. هادي خشبة: مديرا للكرة أحمد الوشاحي: المستشار القانوني للنادي ألبيرتو ڤالنتيم: المدير الفني للفريق.

وتستعرض "بلدنا اليوم" خلال السطور التالية مسيرة الفني الجديد لنادي بيرمدز الرياضي.

مسيرته الكروية

بدأ ألبرتو مسيرته كلاعب خط وسط في أمريكا، حيث كان بطلا لكوبا ساو باولو للناشئين لكرة القدم في عام 1994، وبعد فترة في إنتر دي ليميرا ، وأمضى 4 مواسم مع فريق أتليتيكو باراناينسي ، وشارك مع فريق ساو باولو في كأس دو برازيل ، وشارك في بطولة باوليستا و بطولة كاريوكا، وكما شارك مع فريق كروزيرو في كأس إنتركونتيننتال 1997 .

 

مسيرته كمدرب

بدأ عمله كمساعد مدرب في أتليتيكو باراناينسي في عام 2012 ، واستمر هناك حتى عام 2013. في بداية عام 2014 ، ذهب إلى أشجار النخيل حيث مكث حتى نهاية عام 2016 ، حيث فاز ببطولة البرازيل في عام 2016، وقررت المغامرة للمرة الأولى لقيادة فريق كرة القدم كمدرب ، وهو فريق ريد بول البرازيل ، ثم عاد إلى ناي بالميراس مرة أخرى كمساعد فني . في 13 أكتوبر ، 2017 مدرب فريق كوكا ، وبعد نتائج سيئة تعرض لها الفريق، قاد ألبرتو النادي ليكون هو صاحب المركز الثاني في الدوري البرازيلي . في فبراير 2018 ، تولى القيادة الفنية لفريق بوتافوجو، وفاز معه بلقب بطولة كاريوكا ، أول لقب له كمدرب، في 19 يونيو ، قدم إستقالته بعد قبوله عرض من أحد الأندية السعودية .