«اقتصادية البرلمان»: قانون الاستثمار وفر حرية في حركة المستثمرين

الخميس 28 يونية 2018 | 04:35 مساءً
كتب : مي وجدي

قال محمد على عبد الحميد السيد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إنه بعد قانون الاستثمار الجديدة، والمميزات الامكانيات التي تم منحها للمستشمرين، أصبح هناك حرية في الحركة للمستثمرين للدخول والخروج بأي كمية من المبالغ القانونية وذلك وفقًا للقانون كانت لعامل الرئيسي لجذب رجال الأعمال الصينيين للاستثمار في مصر.

 

وأشاد وكيل اللجنة الاقتصادية في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» بالوضع الاقتصادي في مصر، مشيرًا إلى انه  في تحسن حيث أصبح الاحتياطي النقدي في حدود 43 مليار دولار، واصفًا إياه بالأمر الجيد.

 

وتابع عبد الحميد حديثه مؤكدًا أن من عاومل الجذب للمستثمر الأجنبي ارتفاع معدلات النمو، واستقرار الوضع الأمني والاقتصادي في البلاد، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أن الأوضاع تسير في المسار الصحيح لها، حيث أن الاقتصاد المصري في تقدم مستمر، متمنيًا أن تشهد المرحلة القادمة التفدم والرخاء للبلاد.

 

وأشار إلى ان مصر تمتاز بوجود سوق استهلاكي كبير بها حيث يوجد بها 100 مليون مواطن، منوهًا إلى ان  المستثمرين يبحثون عن الأسواق الاستهلاكية، ولذلك سيجد رجال الأعمال مستهلكين لاستثماراتهم سواء في الداخل أو في السوق الإفرقية والأوروبية التي تعد مصر منفذًا إليها.

اقرأ أيضا