فقيه دستوري يكشف مدى قانونية تحويل اسم نادي الأسيوطي إلى «الأهرام سبورت»

الخميس 28 يونية 2018 | 09:44 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور فؤاد عبد النبي الفقيه الدستوري، إنه لا يوجد أي عوار قانوني في تغيير اسم نادي الأسيوطي سبورت إلى نادي الأهرام سبورت، مؤكدًا أن «الأهرام» هو اسم عام وليس متعلقًا بصحيفة الأهرام وليس حكرًا عليها، فهو ليس اسمًا مصطنعًا أو تم ابتداعه.

وأضاف عبد النبي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الاسم مقتبس من تراثنا المصري، المنصوص عليه في المادة 47 من الدستور بالحفاظ على الهوية المصرية بحضارتها وروافدها الحضارية، فهو يعتبر مقتبسًا من المقتبسات المصرية وليس حكرًا على جريدة الأهرام حتى يقال أنه اسم خاص بها.

وعقد نادى بيرمدز سبورتس، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة، و كشف من خلاله خطط النادي المستقبلية والإعلان عن اقتحام مجال الاستثمار الكروي، وفقًا لقواعد اللعبة ووفقًا لخضوعها للقانون المصرى.

وأعلن أحمد الوشاحي، المستشار القانوني لنادي بيرمدز، عن تغيير اسم نادى الأسيوطي إلى الأهرام، مشيرًا إلى أن الهدف من ذلك هو تكرار تجربة مانشستر سيتي وتشيلسي في مصر.

وشهد أيضا المؤتمر الكشف عن هوية الجهاز الفني المسؤول عن الفريق في الموسم المقبل فنيا وإداريا ..

1_ حسام البدرى

يتولى حسام البدرى، المدير الفنى السابق للأهلى، رئاسة المنظومة الكروية فى نادى الأهرام الرياضى.

2_ أحمد حسن

تولى الصقر أحمد حسن، لاعب النادي الأهلي و كابتن منتخب مصر الأسبق، منصبا المشرف العام على الفريق والمتحدث الرسمى للنادى.

3_ هادى خشبة

يتولي نجم الأهلى الأسبق، مدير الكرة بنادى الأهرام .

4_ فلانتينو مديراً فنياً

أصبح البرازيلى البرتو فلانتينو مديراً فنياً للنادى خلال الموسم الجديد، وهذه المرة الأولي التي يتولي فيها فلانتينيو تدريب فريق مصري .

اقرأ أيضا