غدًا.. كيف تحتفل مصر بذكرى ثورة 30 يونيو

الجمعة 29 يونية 2018 | 12:37 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

شهدت المحروسة في الأيام القلية الماضية، استعدادات شاملة لجميع الإدارات والمحافظات والوزرات، للتغطية الشاملة لاحتفالات 30 يونيو، والتي تُعد الذكرى الخامسة لتحرير مصر من جماعة الإخوان الإرهابية، تنفيذًا لإرادة الشعب الذي أثبت أن  لديه الكثير من الوعى السياسى.

 

محافظة القاهرة

 

أعلنت محافظة القاهرة، عن فتح جميع الحدائق العامة والمتميزة مجانًا، غدًا السبت، بمناسبة احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، ومن المقرر أن يتم رفع حالة الاستعداد بالحدائق وإضافة البرامج الترفيهية والألعاب لإدخال البهجة والسرور على قلوب المواطنين.

 

شرطة النقل

 

وكثفت شرطة النقل ومباحث المترو، من إجراءات التأمين بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق استعدادًا، لتأمين مسير القطارات.

 

رحلات الأتوبيس النهري

 

وخفضت محافظة القاهرة، رحلات الأتوبيس النهرى بنسبة 50%، غدًا السبت، تزامنًا مع احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة .

 

ووجه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، برفع حالة الاستعداد بمراسى الأتوبيس النهرى، ومراجعة الاشتراطات الأمنية وشروط الحماية المدنية، وغلق المراسي حال التزاحم عليها حرصًا على سلامة المواطنين.

 

محافظة الجيزة

 

ونظمت إدارة السياحة بمحافظة الجيزة، الثلاثاء الماضي، مهرجانا دوليا للقفز بالمظلات بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، بمنطقة بانوراما الاهرام بالجيزة.

 

كما كثفت المحافطة من استعداداتها، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى والتجهيز للاحتفال بتلك الذكرى العظيمة على مدار 3 أيام، كما تم تعليق الأعلام المصرية، إلى جانب الزينة النهارية والليلية والألعاب النارية وتعليق شاشات عملاقة عليها فيديوهات للمشروعات الكبيرة، فى كل الميادين والمدن والقرى وعزف موسيقى الشرطة وعمل السلاسل البشرية من الأطفال والشباب بالصور واللافتات.

 

 وزارة الصحة

 

وشددت وزارة الصحة والسكان على تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة؛ لمتابعة وتأمين احتفالات المصريين بذكرى 30 يونيو، كما أجرت انتشارًا موسعًا لسيارات الإسعاف بجميع أنحاء الجمهورية لتأمين الاحتفالات على أن يتم علاج وإسعاف الحالات مجانًا.

 

الجاليات المصرية في الخارج

 

فيما تستعد الجاليات المصرية فى الخارج لإحياء ذكرى ثورة 30 يونيو، حيث تتنوع الفعاليات الاحتفالية ما بين حفلات تقيمها السفارات المصرية فى العواصم المختلفة وحفلات غير رسمية يقيمها أعضاء الجاليات أو ندوات ومحاضرات لتعريف الرأى العام الخارجى بحقيقة ما حدث فى 30 يونيو 2013 بمصر.

اقرأ أيضا