«نصر»: التدريس في الجامعات الأجنبية سيكون شراكة بين المصريين والأجانب

الجمعة 29 يونية 2018 | 08:15 مساءً
كتب : محمد بلل

أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الفروع الجديدة للجامعات الأجنبية المخطط إنشائها في مصر تحتل تصنيفًا عالميًا، لافتة إلى أن المتقدم للإلتحاق بهذه الجامعات، سيحصل على شهادة أجنبية معترف بها من جانب بلد الجامعة الأم، مؤكدة أن مصر ستعمد إلى انتقاء أكثر الجامعات جودة وتميز، لكى تقدم أكبر إستفادة ممكنة للطلاب المصريين.

 

وأوضحت «نصر» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» أن هذه الجامعات ستضم أعضاء هيئة تدريس أجانب بالإضافة إلى أعضاء هيئة تدريس مصريين، والذي من شأنه رفع  كفاءة وثقافة الطالب المصري،  وينقل له خبرات متنوعة، مشيرة إلى أن هذا التعاون  سيرفع أيضًا من كفاءة أعضاء هيئة التدريس المصررين .

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن فكرة وجود جامعات أجنبية في مصر سيفتح باب المنافسة بين الجامعات الحكومية والخاصة مع هذه الفروع الأجنبية، كما أن الجامعات الحكومية والخاصة ستركن إلى تطوير نفسها من أجل منافسة هذه الفروع الأجنبية، وبالتالي تعلو جودة التعليم بشكل عام في مصر، ويحصل على تصنيف قوي.

 

وتابعت النائبة، أن المساهمة في إشاء هذه الفروع له  خطوط عامة وأساليب كثيرة،  بالإضافة إلى أن مجلس الأمناء الخاص بهذه الجامعات هو الذي سيحدد شروط الألتحاق ورسومه، وأن وزارة التعليم العالي هي التي ستشرف على هذه الفروع.

اقرأ أيضا