”30 يونيو” عرس للمصريين غدًا.. ونواب: السيسي قائدها بالفعل والبرهان

السبت 30 يونية 2018 | 12:14 صباحاً
كتب : عمار حلمي

في ذكرى ثورة "30 يونيو" يخرج العديد من الجماهير من مختلف فئات الشعب المصري للاحتفال بالثورة المجيدة والعرس الديمقراطي، الذي سعى إليه الشعب المصري بقيادة السيسي للقضاء على جماعة الإخوان الإرهابية كي تنعم مصر بالأمن والاستقرار الذي يتطلبه المجتمع، وفي الذكرى الخامسة من الثورة غدًا السبت. 

وترصد «بلدنا اليوم» خلال التقرير التالي ماذا حققت ثورة 30 يونيو لمصر، وهل اختفى الإرهاب من مصر عقب الثورة، وكيف يحتفل المصريين غدًا.. وما الفئات التي تشارك في المناسبة.. وأبرز الأحزاب السياسية الداعمة للثورة.. ومن يستم تكريمه غدًا؟

 

"30 يونيو" سبب تقدم مصر  

 قالت النائبة غادة عجمي، وكيل لجنة العلاقات الخاريجية بمجلس النواب، إن ثورة الـ 30 من يونيو تعد عُرسًا للمصريين ديمقراطيًا للمصرين الذين أثبتوا للعالم قوة و تلاحم الشعب المصري مع الجيش والشرطة، للقضاء على المنظمة الدولية للإرهابيين وتفتيت أجندات الدول المتأمرة على مصر، منوهة عن أن ما شهدت تقدمًا مذهلًا الا بعد الثورة، سواء في الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية أو العسكرية التي تعد من أقوي القوة العسكرية في العالم أجمع.

 

بالفعل والبرهان أثبت السيسي قوة مصر

وأضافت عجمي لـ «بلدنا اليوم» أن ثورة 30 يونيو المجيدة قامت بقيادة حكيمة ممثلة في عبد الفتاح السيسي الذي رئيس الجمهورية الذي أثبت للعالم بالفعل والبرهان قوة وشجاعة مصر ومقدرتها كدولة محوارية على التأثير في العالم الخاريجي سواء الأوروبي أو العربي، مشيرة الى أن مصر دولة العمل التي يتلاحم فيها الشعب ويقف في ظهر شرطتة وجيشه العظيم وليست دولة.

لولا التلاحم لكانت فريسة للإخوان

وأوضحت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن الجميع غدًا سيحتفل بإستقرار مصر التي كانت فريسة للإخوان لولا تلاحم الشعب مع العسكر، لافتة الى أن كل المصرين ينعمون بالأمن والأمان والطمأنينة في بلد كمصر.

 

أنقذت مصر من الخونة وتدبير الأعداء

من جانبها قال النائب محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن ثورة 30 يونيو تُعد من الثورات الحديثة التي أنقذت مصر وشعبها من براثن الخونه وتدبير الأعداء ودمار كان «قاب قوسين أو أدنى» من تحقيق أهداف العدو الصهيوأمريكي والدول المعادية لمصر.

مصر الحصن الحصين للأمة العربية

وأوضح دسوقي لـ «بلدنا اليوم»، أن مصر بوعي شعبها وقيادتها السياسية والعسكرية استطاعت في فترة قصيرة أن تقضي على ماضي قد يكون أسوء من ما نراه الآن على أرض الواقع في دول شقيقة كـ "سوريا، وليبيا، واليمن، والعراق"، فمصر كانت مستهدفة وهي الحصن الحصين للأمة العربية والوطن العربي، منوهًا إلى أنه لولا انتزاع حكم الإخوان لتمكن العدو الصهيوأمريكي من تحقيق هدفة، وتم تقسيم الشرق الأوسط والدول العربية الى لدويلات صغيرة، واستطاعت إسرائيل تحقيق حلمها التي تعبر عنه بـ «من النيل الى الفرات»، وبالفعل بدأت إسرائيل في تحقيق آمالها ولكن بالعكس وبدأت بالعراق، ولكن مصر بقوة شعبها وعزيمة قيادتها لن يقدر أحدًا أن ينال منها أو يؤثر فيها.

 

احتفال عارم غدًا

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصرغدًا ستشهد احتفالًا عارمًا خاصة من القوات المسلحة وقيادات الدولة والشعب المصري الذي عان في سنوات قبل ما قبل الثورة، من تحقيق أهدافه وطموحاته.

 

30 يونيو تحمل لنا ذكرايات

من ناحية أخرى قال خالد العطفي رئيس حزب الأمة، إن  30 يونيو مناسبة تمر كل عام وتحمل لنا العديد من الذكرايات لأننا شاركنا فيها وأعددنا لها، مشيرًا الى أننا رتبنا معادًا  بمقر حزب الغد بحضور عدد من النواب والقيادات وأعددنا العدة للخلاص من جماعة الإخوان الإرهابية، وتشكلت فيما بعد بين حملة تمر بين حزب الغد وشارع شنن بالقرب من مقر الحزب، وكنا مؤيدين لها ومشاركين فيها من أجل خلع جماعة الإخوان الظلمة.

 

صاحب هتاف يسقط حكم المرشد

وأضاف «العطفي»  لـ«بلدنا اليوم»، أنه أول صاحب هتاف «يسقط يسقط حكم المرشد» حين كانت التظاهرات أمام دار القضاء العالي متجهة الى ميدان التحرير فكان الناس يهتفون بـ «يسقط يسقط حكم المرسي»، فصرخت ووجهت الجماهير المحتشدة أن يهتفوا بـ «يسقط يسقط حكم المرشد»، مشيرًا الى أن هذا التنظيم الدولي الذي كان يعمل على صياغة ما يسمى "دولة الخلافة" المدعومة من الصهيونية العالمية وأمريكا من أجل الاستيلاء على خيرات ومقدورات الشعوب العربية والإسلامية التي كان يتم الإعلان عنها يوم 5/ 7 بعد نجاح الثورة بيومين أو ثلاثة على الأكثر.

 

وعي الشعب كان سببًا في القضاء على الإرهاب

وأشار رئيس حزب الأمة، إلى أن وعي الشعب وثقته في الجيش والشرطة جعله متوازن للقضاء على الجماعات والمنظامات التي كانت ستغرق مصر في حمم من دماء الأبرياء، فكان حكم الإخوان عملية استبدادية تعود بنا الى محاكم التفتيش مرة أخرى.

 

عملية من الإعاثة

وتابع: أتذكر حينما هاجم جماعة على ميدان التحرير ومعهم مجموعة من «البلطجية» يعملون تحت إشرافهم حيث كانوا رافعين السلاح على المواطنين لعمل عملية من الإعاثة.

 

مؤتمر حاشد بفندق سفير

ولفت الى أن المهندس تيسير مطر رئيس الحزب الدستوري الاجتماعيي الحر، والمنسق العام للتحالف سيعقد مؤتمرًا حاشدًا غدًا السبت في السادسة مساءً بفندق سفير بالدقي بماسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، ومنالمقرر أن يتم تكريم كل من له دور في الثورة العظيمة، بحضور ما يقارب من 42 حزب بجانب الأحزاب التاريحية كحزب العدل والأحرار، اضافة الى الأحزاب المنضمة مؤخرًا كحزب الحركة الوطنية وحزب مصر الثورة، متوقعًا أن تُدعى الأحزاب غير المندرجة تحت التحالف السياسي كحزب الوفد.

 الجدير بالذكر أن غدًا السبت، الذكرى الخامسة لتحرير مصر من جماعة الإخوان الإرهابية، تنفيذًا لإرادة الشعب الذي أثبت أن  لديه الكثير من الوعى السياسى.

اقرأ أيضا