بالخطوات.. ”إنستجرام” يتألق بإضافة ميزة جديدة لمستخدميه

السبت 30 يونية 2018 | 12:00 صباحاً
كتب : آية محمد

حرص موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" -خلال الأشهر القليلة الماضية- على إضافة العديد من الخصائص الجديدة وتحديدًا لقسم القصص "Stories"، ويمكن أن تكون الإضافات الموسيقية المقترحة من أبرز الخصائص التي ينتظرها عشاق "إنستجرام" حول العالم. 

 

إنشاء قصة "إنستجرام" جيدة هو أكثر من مجرد التقاط صورة جميلة أو تسجيل فيديو مضحك ونشرها ليراها العالم، بالتأكيد، هذا جزء كبير من المعادلة، ولكن لجعل قصتك تبرز من بين الآخرين الذين يشاهدهم أصدقاؤك، فأنت بحاجة إلى الإبداع مع كل الإضافات الصغيرة التي يقدمها التطبيق، لحسن الحظ، هذا بسيط جدًا: يمكنك حاليًا إضافة ملفات GIF، الملصقات، فلاتر، علامات المواقع، علامات التصنيف، الرموز التعبيرية المتحركة، واستطلاعات الرأي إلى أي صورة أو فيديو تحمّله إلى قصتك.

 

ووفقًا لموقع "تك كرانش"، فإن أحد متابعي الموقع كان أول من لاحظ إضافة الخاصية الموسيقية إلى الكود الخاص بتطبيق "إنستجرام" لنظام أندرويد.و

 

وتتيح الخاصية الجديدة المسماة "Music Stickers" بالبحث عن مقاطع موسيقية مناسبة ضمن عدة فئات متاحة لتشغيلها على القصص التي قاموا بإعدادها، وبعد إحجامها عن التعليق على هذه الأنباء، أكدت إدارة "إنستجرام" وجود الخاصية الموسيقية الجديدة، رافضة في الوقت نفسه الإفصاح عن المزيد من التفاصيل، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ولاستخدام الميزة الجديدة، يجب عليك أولاً التأكد من تحديث التطبيق، تحقق من وجود أي تحديثات متوفرة على هاتفك، وإذا رأيت واحدًا في Instagram ، فقم بتنزيله ثم أعد فتح التطبيق. إذا لم ترَ تحديثًا أو الميزة ، فاحرص على التحلي بالصبر. في كثير من الأحيان مع ميزة جديدة، يستغرق Instagram بعض الوقت لإطلاقها لجميع المستخدمين، وبعد الحصول على الميزة على تطبيقك، يكون استخدامها أمرًا بسيطًا حقًا.

 وأصبح المستخدم الآن يرى عند قيامه بإضافة ملصق إلى صورة أو فيديو في قصته خيار ملصقات الموسيقى الجديدة، وقالت إنستجرام إن الميزة الجديدة تحتوي على الآلاف من الأغاني المتاحة كما أنها تعمل على إضافة مسارات وفنانين جدد كل يوم، ويمكن للمستخدم البحث عن أغنية معينة أو حسب الحالة الموسيقية أو النوع أو ما هو شائع، كما تتيح للمستخدم أيضًا التقديم السريع أو التراجع للعثور على جزء معين من الأغنية التي يريد إضافتها.

 

** أما عن خطوات إضافة الموسيقى إلى قصص "إنستجرام"، فهي كالتالي:

1. اضغط على ملصق الموسيقى بعد التقاط صورة أو فيديو

يمكنك إضافة الموسيقى من خلال النقر على زر الملصقات واختيار ملصق الموسيقى بمجرد التقاط صورة أو مقطع فيديو. إذا كان هاتفك يعمل على iOS ، فيمكنك فعليًا تحديد الأغنية قبل التقاط صورة أو مقطع فيديو عن طريق التمرير سريعًا إلى تنسيق الموسيقى على الكاميرا داخل التطبيق.

 

2. التمرير من خلال مكتبة الأغاني المقدمة على "إنستجرام"

يمكنك البحث عن أغنية معينة تعرفها وتريدها ، أو تصفّح ببساطة بحسب الحالة المزاجية أو النوع أو ما يحظى بشعبية. في البداية ، قد لا يكون هناك تنوع كبير ، ولكن المكتبة ستستمر في النمو لتشمل كل الموسيقى التي تريد سماعها والاختيار منها.

 

3. حدد الأغنية التي تريدها

بمجرد اتخاذ قرار بشأن أغنية ، يمكنك تشغيلها للتأكد من أن الجزء المحدد الذي تريد من المتابعين سماعه. يمكنك التقديم السريع والترجيع لاختيار جزء الأغنية التي تناسب قصتك.

عندما يشاهد متابعيك قصتك ، سيتم تشغيل الأغنية التي اخترتها تلقائيًا. إذا كانوا يريدون المزيد من المعلومات حولها ، فسيكون هناك ملصق قابل للنقر عليه يمكنهم النقر عليه. هذه طريقة ممتعة حقًا لإضافة بعض العناصر الأكثر إثارة للاهتمام إلى قصتك ، وهي أيضًا طريقة رائعة للاستماع إلى الأغاني الجديدة.