خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو قامت نتاج تضافر جهود القوى الوطنية والقوات المسلحة

السبت 30 يونية 2018 | 04:31 مساءً
كتب : مي وجدي

«30 يونيو قامت نتاج تضافر جهود القوى الوطنية مع مؤسسة القوات المسلحة المصرية، والشرطة المدنية للحفاظ على الهوية المصرية» بهذه الكلمات استهل الدكتور عبد النبي عبد المطلب، الخبير الاقتصادي حديثه، مشيرًا إلى نجاح هذا الاتحاد في استعادة الهوية المصرية، وإفشال المخططات التي كانت تسعى إلى تفتيت الاقتصادر المصري.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن هذه الروح تمكنت من الحفاظ على الاقتصاد المصري، وبعد الدعوة إلى إنشاء قناة السويس الجديدة تبرع المصريون بنحو 68 مليار جنيه خلال 7 أيام عمل، منها 28 مليار جنيه من خارج القطاع المصرفي، أي أن المصريين اقتنعوا بأن مصر في طريق البناء، فأخرجوا المدخرات للمساهمة في تنشيط الاقتصاد المصري.

وأردف قائلًا إن روح ثورة 30 يونيو كانت السبب الأساسي في تحمل المصريين لسياسات الإصلاح الاقتصادي وتعويم الجنيه، حيث أنهم يؤمنون بضرورة التضحية من أجل الوطن، ولذلك تحملوا هذه السياسات.

وتابع الخبير حديثه، مشيرًا إلى أنه وفي ذكرى 30 يونيو، تبرُز الحاجة إلى استعادة هذه الروح من جديد، من خلال إيمان جميع القوى بالديمقراطية، وأن مصر تستحق مستقبل أفضل، داعيًا إلى عقد مؤتمر اقتصادي لكل القوى للوصول إلى آليات لمساعدة وتنشيط الاقتصاد المصري، ووضع مصر على الطريق السليم لتحقيق التنمية، التي يستحقها المواطن المصري.

اقرأ أيضا