رجائي عطية: الإخوان حاولوا أخونة القضاء وهدم الشرطة والمؤسسة الصحفية

السبت 30 يونية 2018 | 11:28 مساءً
كتب : آية محمد

قال المفكر السياسي رجائي عطية، في حوار خاص خلال استضافته في برنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، إن ثورة 30 يونيو حكاية وطن تحدى الإرهاب وحقق التنمية.

 

وتحدث "رجائي" عن جماعة الإخوان بأنها حاولت أخونة القضاء وذلك بإصدارها عدة قوانين غير دستورية بعد ثورة 25 يناير والمحكمة الدستورية أوقفت محاولتهم، وكانت محاولتهم أخونة القضاء أيضًا بنزول سن التقاعد للقضاة من 70 عامًا إلى 60 عامًا، وبذلك يقوم بحل المحكمة الدستورية لأن معظم القضاة بالمحكمة الدستورية تخطى سن الـ 60 عامًا. 

 

وصرح بأن الإخوان حاولوا أيضا هدم جهاز الشرطة وذلك من خلال اقتحامهم مقار أمن الدولة وإخراج المستندات وأسرار الدولة إلى الشوارع، وقاموا بعدها باقتحام السجون وتهريب المتهمين شديدي الخطورة المحسوبين على جماعتهم، وأكد من جانب آخر أنهم حاولوا هدم المؤسسة الصحفية القومية، وذلك بعزل قيادات المؤسسات الصحفية وتعيين قيادات لهذه المؤسسات من الإخوان لمحاولة السيطرة على الصحافة القومية.

 

جدير بالذكر أن المصريين يحتفلون بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو والتى كانت شرارة الانطلاق لعزل جماعة الإخوان الإرهابية والتى انتفض خلالها المصريون في الميادين العامة لتحرير المحروسة من قبضة واحتلال جماعة الإخوان الإرهابية.  

اقرأ أيضا