برلماني يتقدم بطلب إحاطة لـ«عبد العال» بشأن عمارات ماسبيرو

الاحد 01 يوليو 2018 | 10:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تقدم النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، والموجة إلي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة ايناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ووزير التنمية المحلية، بشأن منع إزالة 8 عمارات بمثلث ماسبيرو ذات طراز معماري فريد.

وطالب " المسعود" خلال البيان الصادر له، بضرورة منع إزالة هذه المباني الأثرية وتشكيل لجنة من وزارة الثقافة والآثار والتخطيط، لبحث تنمية وترميم هذه العمارات التى تم تسجيلها ضمن الطراز الحضاري.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى أن من بين هذه المباني، عمارات بناها الفرنسيون واليونان والأرمن والإيطاليون الذين سكنوا منطقة مثلث ماسبيرو منذ زمن طويل، موضحًا أن زخارفها وتاريخها العريق أنقذها من الهدم لتظل شاهدة على وجود مثلث ماسبيرو يومًا ما تلك المنطقة ذات الطابع الشعبي وما تحمله من ذكريات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك إلزام على  الدكتور عاطف عبد الحميد، محافظة القاهرة، بتوفير كافة التمويلات  اللازم سواء بالاتفاق مع بعض البنوك أو ملاك هذه العقارات أنفسهم، من أجل ترميم تلك المباني وتجديدها لتتناسق مع المنطقة في المستقبل.

اقرأ أيضا