غدًا.. غلق محطة مترو المرج الجديدة لمدة 5 أشهر

الاثنين 02 يوليو 2018 | 02:15 صباحاً
كتب : آية محمد

صرح المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق (أحمد عبدالهادي بكير)، بأن الهيئة القومية للأنفاق وشركة المترو بدأت فى إجراءات تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق "المرج – حلوان"، موضحًا أن أعمال التطوير بدأت بمحطة المرج الجديدة لتقليل زمن التقاطر بين المحطات من 10 دقائق لـ3دقائق.

 

وقد أكدت الهيئة أنه سيتم غلق محطة مترو "المرج الجديدة" لمدة 5 أشهر؛ ابتداءً من الغد الثلاثاء؛ وذلك لاستكمال تنفيذ مشروع ازدواج المسافة بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة، من أجل تخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة جراء لما تشهده من تكدس شديد للركاب بسبب عمل القطارات بالاتجاهين على سكة مفردة بين المرج الجديدة والمرج القديمة مفردة.

 

وأكدت شركة المترو أن أعمال التطوير التي تقوم بها تأتي تزامنًا مع مشروع تحويل محطة "المرج الجديدة" من محطة سطحية إلى محطة علوية، مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية؛ لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وبذلك ستكون محطة "المرج القديمة" محطة نهائية لمدة 5 شهور بدلا من محطة "المرج الجديدة".

 

جدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق (أحمد عبدالهادي بكير)، كان قد أكد أن شركة المترو اتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع إدارة شرطة مترو الأنفاق، وتتضمن الآتي:

- تجهيز رصيف المرج المؤقت ليكون بمثابة محطة انتهائية وخروج الركاب وكذلك إعداد صالة الخروج بمحطة المرج القديمة لتكون صالة دخول فقط وتجهيز مكتب للتذاكر بها وكذلك تجهيز عدد 2 مكتب تذاكر على رصيف شبين القديم ليصبح إجمالي عدد المنافذ بالمحطة 23 منفذًا كما يوجد منفذين احتياطيين بالصالة الأساسية.

- تجهيز الرصيف المؤقت بتركيب 14 بوابة خروج منها 5 بوابات كارت ذكي + عدد 9 بوابة مغناطيسية، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والتهوية المطلوبة للرصيف المؤقت وعمل تغطية لمناطق بوابات الخروج بإنشاء مظلات معدنية بها وعمل سلالم ثابتة أمام بوابات الخروج بالشارع.

- نقل أجهزة X-RAY والبوابات الأمنية من محطة المرج الجديدة إلى محطة المرج القديمة فور إغلاقها.

- تركيب شبكة كاميرات مراقبة محلية بالمحطة المؤقتة وكذلك إذاعه داخلية بالرصيف.

- الانتهاء من تجهيز الغرفتين المتواجدتين بالرصيف لتشغيل مكتب للشرطة ومكتب للتشغيل وتوصيل المياه والصرف الصحي للمحطة.

- الاتفاق بين شركة المترو والهيئة القومية للأنفاق على تواجد استشاري تشغيل طوال فترة التشغيل التجريبي (شهرين) لضمان وسلامة التشغيل.

- التنسيق مع المحافظة وهيئة النقل العام لتوفير ميني باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المحطة المؤقتة والعكس.

- عمل رسائل مسجلة لإذاعتها بمحطة المرج الجديدة للتنويه على جمهور الركاب لتوضيح تاريخ وأسباب غلق المحطة.

اقرأ أيضا