قيادي حوثي منشق للميليشيات الإنقلابية: لا تعيدونا إلى معركة الجمل وصفين

الاثنين 02 يوليو 2018 | 10:20 صباحاً
كتب : لمياء يسري

قال القيادي الحوثي المنشق، علي البخيتي، إنه على الميليشيات الإنقلابية أن توقف القتال الدائر حاليًا، وألا يعودوا بالزمن إلى الخلف، مثلما حدث في معركة الجمل وصفين التاريخية، مشيرًا إلى أهمية التحدث بلغة العصر على حد وصفه.

وكتب القيادي الحوثي المنشق، علي البخيتي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لستم وكلاء عليّ ولا الحسين يا حوثيين، ولسنا وكلاء معاوية ولا يزيد، تلك أمة قد خلت؛ لها ما كسبت وعليها ما أكتسبت، فلا تعيدونا إلى معركة الجمل وصفين، وحدثونا بلغة العصر ومشاكله وحاجات المواطنين فيه؛ حدثونا عن حلول للبطالة والفقر والجهل والمرض؛ وعن مخارج من الحروب والأزمة السياسية».

منح المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث، اليوم الأثنين، الفرصة الأخيرة أمام الحوثيين في صنعاء، لتجنب معركة الحديدة.

وكشفت مصادر سياسية عن قيام المبعوث الأممي إلى اليمن بزيارة جديدة إلى صنعاء ، الاثنين ، في إطار مساعيه لعقد جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وقالت المصادر إن زيارة جريفيث ستتضمن دعوة أخيرة للحوثيين للانسحاب من مدينة الحديدة ومينائها والانخراط فورا في حوار مع الحكومة الشرعية لتجنب عمل عسكري كبير يستهدف تحرير المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، الأحد ، هدفت إلى منح المبعوث الأممي فرصة أخيرة لإقناع الحوثيين بتسليم مدينة الحديدة ومينائها والدخول في حوار شامل بين الفرقاء اليمنيين برعاية أممية.

اقرأ أيضا