التنمية الصناعية: نحتل المركز الرابع في التمويل العقاري

الاثنين 02 يوليو 2018 | 02:27 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

رحب ماجد فهمى، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعامل المصري، بجميع رؤساء شركات غاز القاهرة وسينا جاز وبتروتريد وجميع الحضور.

 

وأوضح فهمى، خلال كلمته في حفل مراسم توقيع 3 اتفاقيات جديدة، أن البنك له 3 اهداف رئيسية يسعي إليها في المرحلة الحالية أولها تحقيق اهداف الدولة ثانيًا مساعدة المواطن البسيط وتخفيف المعاناه عنهم ثالثًا زيادة موارد البنك، مؤكدًا أن بنك التنمية الصناعية يعطى اولوية لتسهيلات تنماوية حتى يحقق اهداف الدولة في تنميه المجتمع موضحًا أن البنك هو رقم 4 في التمويل العقاري علي مستوى الجمهورية.

 

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن هذا التوجه يأتي تخفيفا للعبئ على موازنة الدولة وتوفيرا للغاز كمصدر أساسي للطاقة بتكلفة هي الأقل وفترة سداد ممتدة للحد من معاناة المواطنين وتحقيق استراتيجية الشمول المالى التى يرعاها البنك المركزى المصرى، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي لعبته شركات البترول الوطنية التي تم التعاقد معها في هذا الصدد والجهد الكبير الذي حققته إدارة التمويل العقاري والتجزئة المصرفية بالبنك للوصول إلى الفئات المستحقة لجهود التنمية.

 

يذكر أن بنك التنمية الصناعية يعقد حفل مراسم توقيع ٣ اتفاقيات جديدة لتوصيل الغاز الطبيعي لـ٧٥ ألف وحدة سكنية بمحافظتي القاهرة والشرقية، بين بنك التنمية الصناعية و٣ شركات وطنية تابعة لوزارة البترول، هي بتروتريد وسينا جاس والقاهرة للغاز وذلك بالتقسيط للمواطنين لفترة تصل إلى ٧ سنوات . ويأتي ذلك فى إطار خطة مصرفنا التي تحمل شعار ( التمويل والتجزئة لأغراض تنموية )، لخدمة محدودى الدخل وتخفيف العبئ عن كاهل الدولة .