”25 ألف طالب” يسجلون باختبارات القدرات إلكترونيًا

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 03:20 صباحاً
كتب : آية محمد

وصل عدد المتقدمين من طلاب الثانوية العامة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيًا على موقع التنسيق، إلى 25 ألف طالب، وذلك حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي على لسان رئيس قطاع التعليم بالوزارة (السيد عطا)، مؤكدًا مساهمة تلك الاختبارات في تحديد ميول واتجاهات كل طالب لتضعه في القسم الخاص به والتخصص المناسب لقدراته.

 

جدير بالذكر أن موقع التنسيق فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، في يوم الثلاثاء الموافق 3 - 7 - 2018، بعد انتهاء امتحاناتهم، في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها ويرعاها المجلس الأعلى للجامعات.

ويتيح قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي للطلاب خدمة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق التنسيق الإلكتروني تيسيرًا على الطلاب الراغبين في القَبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات التي تجرى بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

وتستمر الاختبارات حتى يوم الاثنين الموافق 23 يوليو الجاري للكليات العاملة بهذا النظام، ومن بينها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والموسيقية، وقد أكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة التزام الكليات بإدخال بيانات الطلاب ودرجاتهم على موقع التنسيق بعد انتهاء هذه الاختبارات.

اقرأ أيضا