النيابة تأمر بدفن ضحية عقار الساحل

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 01:36 مساءً
كتب : نيفين مصطفى

أمرت نيابة الساحل الجزئية، تحت إشراف محامي عام شمال القاهرة، منذ قليل، بدفن جثة تم استخراجها من أسفل العقارات المنهارة منذ يومين.

 

كانت النيابة قررت انتداب لجنة هندسية من حي الساحل لمعاينة العقارات المجاورة للعقارين المنهارين، واستعلمت النيابة عن وجود مصابين في الانهيار.

 

واستمعت النيابة لأقوال عدد من المتضررين من انهيار العقارين بالمنطقة، والذين أكدوا فى أقوالهم أمام النيابة أنهم شعروا بانهيار العقار فى حوالي الساعة السادسة صباحًا، فاخلوا العقار بالنزول قبل انهياره بدقائق خوفا على حياتهم، ومن المقرر أن تستمتع النيابة إلى أقوال أصحاب العقارين بعد تحرير محضر لهم بقسم الشرطة صباح اليوم لتحديد موقفهم القانونى.

 

وكشفت المعاينة الأولية للنيابة فى الحادث أن سبب الانهيار حفر كان يتم لبناء مبنى بجوارهما ما أدى لسقوطهما بسبب أن المبانى قديمة، كما قررت النيابة إخلاء أحد العقارات المجاورة من السكان خشية سقوطه.

 

تعود التفاصيل إلي تلقى اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارا من شرطة النجدة مفادة انهيار عقارين بشارع المنتجى بدائرة قسم الساحل. وعلى الفور انتقلت قوات الانقاذ البرى وسيارات الإطفاء والإسعاف كما تم الدفع بالأوناش للتعامل مع الواقعة فى عقار الساحل المنهار والعقار الذى بجواره.

 

ومن جانبة قام المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة الساحل، وبصحبتة رجال الباحث وقوات الأمن، بإخلاء أحد العقارات المجاورة للعقارين المنهارين خشية سقوطة كما قام رجال الأمن بفرض طوق بمحيط المبانى المنهارة وإبعاد المواطنيين عنها لحين الانتهاء من رفع الأنقاض وتأمين المنطقة.