«بارزاني» يجدد تأكيده على 3 مبادئ فى تشكيل الحكومة العراقية الجديدة

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 09:58 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استقبل الزعيم الكردى مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، بمكتبه في منتجع صلاح الدين قرب أربيل، سكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي، والوفد المرافق له.

وعرض فهمي، خلال اللقاء، موقف حزبه حيال العملية السياسية في العراق، ومرحلة ما بعد انتخابات مجلس النواب، وأعرب عن أمله في أن تشارك كافة الأطراف السياسية، بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات، بالعملية السياسية في العراق. من جانبه عبر بارزاني عن تقديره لمواقف الحزب الشيوعي العراقي، مؤكداً على ضرورة تشكيل الحكومة العراقية المقبلة على أساس المبادىء الثلاثة، الشراكة والتوافق والتوازن.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه المبادئ يستدعي تحديد ضمانات وخطوات واضحة وحسم التفاصيل كافة، قبل تحديد الأشخاص لتسلم المناصب. فيما أكد الوفد القيادي الشيوعي، رغبة الحزب الشيوعي العراقي في مشاركة كافة الأطراف في الحكومة المقبلة بشكل فعلي، معبراً عن أمله في أن يكون موقف تحالف ‹سائرون› إيجابياً تجاه تطلعات وحقوق شعب كردستان.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة شيركو حبيب، إن الزعيم بارزاني و قيادة الحزب أكدا بعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في 12 من شهر مايو الماضي، أن الديمقراطي الكردستاني يشارك في الحكومة العراقية المقبلة على أسس الشراكة الحقيقة و التوافق و التوازن السياسي و الالتزام بالدستور، وأن الكتلة التي تؤمن بالحقوق الدستورية لشعب كردستان و الالتزام بالدستور هي الأقرب لنا.

اقرأ أيضا