برلماني: يجب أن تمنح الحكومة الطمأنينة لأهالي سيناء

الخميس 05 يوليو 2018 | 03:49 مساءً
كتب : سارة محمود

استنكر النائب حسام رفاعي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان، مؤكدًا أن البرنامج إنشائي ومكرر، كما أنه يفتقد الكثير من الإجراءات لتحسين الوضع في سيناء وذلك بعد نجاح عملية الشاملة لسيناء 2018.

 

وأوضح "رفاعي" في صريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن برنامج الحكومة يفتقد الحديث عن دورها فى عملية سيناء 2018، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه يدعم قرارات ودور القوات المسلحة العسكرية، وذلك  بهدف تحقيق منظومة الإصلاح في جميع المجالات سواء علي الصعيد الاقتصادى أو الصعيد الاجتماعي فى هذه المرحله الصعبة.

 

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن حكومة المهندس شريف إسماعيل مؤخرًا كانت في تقاعس تام، ولذلك فإن وعد "مدبولي" بأنه سيسر على نهج الحكومة الماضية يدل على أن الفترة المقبلة لن تشهد أي تغيرات إجرائية فى المنظومة بأكملها.

 

وأشار إلى أنه يجب أن تمنح الحكومة الطمأنينة لأهل سيناء ويكون برنامج الحكومة متضمن ذلك، وذلك من خلال توفير الميزانية اللازمة لتعويضات أهالي سيناء عن عمليات التهجير للعملية الشاملة للسيناء، لافتًا إلى أنه لم يتم صرف الـ 10% من المبالغ التي اتفقد عليها الحكومة السابقة.

اقرأ أيضا