سلمى الشروقاي: «الرجل الأخطر» يوجه عدة رسائل.. وسامح حسين فنان خلوق

الخميس 05 يوليو 2018 | 07:24 مساءً
كتب : منار بدر الدين

هى أصغر منتجة في الوسط الفني، درست الإعلام بالأكاديمية الدولية بمدينة الإنتاج الإعلامي، وتخصصت فى قسم الإذاعة والتلفزيون، كما درست الإنتاج والإخراج، قررت أن تخوض مغامراتها الإنتاجية، من خلال إنتاج الفيلم الكوميدي "الرجل الأخطر"، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة في جميع دور العرض..هى المنتجة سلمى الشرقاوي.

خلال السطور التالية تكشف لنا المنتجة سلمى الشرقاوي، عن تجربتها في عالم الإنتاج لأول مرة، وعن كواليس العمل مع الفنان سامح حسين.

 

في البداية لم تراودك مخاوف من تجربة الإنتاج والعمل به؟

لم أشعر بقلق والخوف من فكرة العمل بالإنتاج، خصوصًا إنه نطاق دراستي، والشخص الذي يملك موهبة وإصرار وعزيمة على النجاح سيحقق ما يريد، ما دام بتحبي عملك وفاهماه هيكون العمل سهل.

بما إنك أصغر منتجة هل واجهتك صعوبات فى العمل؟

على المستوى الشخصي لا تواجهني صعوبات، ولكن الصعوبات كانت أثناء التصوير من تغيرات الطقس وغيرها، ولكن إذا واجهتنى صعولة بعمل على تخطيها، فأنا كنت أحدد أفكاري بإيجاز بشكل مكتوب وأقوم بعد ذلك بتنقيحها قبل أن أقدمها إلى الأشخاص المستهدفين، وسعيدة بتجربه في عالم الإنتاج الفني بهذا الفيلم.

حدثينا عن كواليس العمل مع فريق " الرجل الأخطر"؟

الكواليس كانت مريحة وكلها حب وتعاون، أبطال العمل بأجمعهم ملتزمين بالمواعيد، ومتعاونين جدًا فيما بينهم، وبيساعدوا بعضهم، الفريق كله كان حابب فكرة الفيلم وكان بيعمل بإيجاز لعرض العمل.

وما السر وراء تسمية الفليم بـ" الرجل الأخطر"؟

طبعًا هو مش اختيارتى لوحدى كان معايا الفنان سامح حسين والمخرج مرقس عادل، فاختيار اسم الفيلم  يدل على شخصية بطل العمل هو الفنان سامح حسين، وهى شخصيته فى الفيلم إنه "راجل أخطر".

حدثينا عن فكرة الفيلم؟

فيلم "الرجل الأخطر"، كوميدي اجتماعي تشويقي يعتمد علي الإثارة والتشويق، ويحمل عدة مفاجآت للجمهور العربي والمصري عند عرضه، وبه إسقاطات على الواقع الذي نعيشه من خلال مناقشة قضية مهمة، وهى فكرة التشوية الذي حدث لمصر في الآونة الأخيرة ومحاولة تقديم معالجة للقضية، ووضع الصورة الجمالية التي كانت تتمتع بها مصر في الماضي.

وماذا عن التعاون مع الفنان الكوميدي سامح حسين؟

التعامل مع " سامح"، مريح جدًا وملتزم فى العمل والحضور فى مواعيده، وهو إنسان فوق المحترم، وبيساعد، كان يتعامل معي وكأنى إبنته وأكتر، والتعاون معه يعتبر انطلاقة قوية للشركة.

وماذا أن التكلفة الإنتاجية للعمل؟

تكلفة الفيلم تراوحت بين 6 و7 ملايين جنيه مصري.

 

وماذا عن توقعاتك حول نسبة نجاح العمل؟

مش متوقعة نسبة معينة بس أتمنى النجاح الكبير، لإننا بذلنا مجهود كبير فى العمل، والأبطال تستتحق النجاح، كما أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

وماذا عن تجاهك لإنتاج مسلسلات؟

أكيد بفكر فى تلك المرحلة ولكن ليس الآن.

هل الذوق العام للجمهور تغير وأصبح يتجه للكوميدي؟

أكيد اتغير، الجمهور بيتجه للكوميدي لإنه مناسب لجميع الأعمار، كما أنهم شعروا بالملل من الفضايا والمشاكل والبلطجة، والفليم كوميدي جدًا، ويناقش أفكار هتعجب الجمهور.

وما هى نوعية الأعمال التي ترغبين فى تقديمها في السينما أو الدراما؟

دائمًا أعمالي هتكون بعيدة عن السياسة والدين، ولكن فى العموم هعمل أفلام أو مسلسلات هيكون هدفها توصيل رسالة للجمهور ويستفاد من العمل، بطريقة تناسب ذوق الجمهور.

هل موعد عرض الفيلم هو الأنسب لعرضه؟

بالتأكيد، احنا في موسم إجازه والثانوية خلصت وأظن أنه الوقت المناسب للترفيه ومشاهدة العمل.

ماذا عن أعمالك القادمة؟

لن أفصح عن أي شيء، فأنا الآن انتظر عرض فيلم " الرجل الأخطر"، وبعدها سوف أبدأ فى الاستعدادت لعمل آخر.