متحدث الرئاسة: السيسي يفتح 3 ملفات لبناء الدولة الحديثة

السبت 07 يوليو 2018 | 10:59 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الصحة والتعليم والإصلاح الإدارى، أبرز الملفات الهامة على طوالة الرئيس، خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أن الفترة القادمة ستكون باتجاه بناء الدولة الحديثة.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ON Live"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بإطلاق المرحلة الأولى من المشروع القومى للتأمين الصحى، والذي يتضمن بعض الإجراءات والخطوات التنفيذية التى تدخل فى تنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل فى مصر.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب بإنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر، وأمر بمضاعفة الموارد المحددة لها.

 

وعن مشروع التأمين الصحي، قال المتحدث الرئاسي، إن المشروع يتكون من عدة محاور رئيسية أولها القضاء على قوائم انتظار المرضى من المواطنين، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف 5 محافظات بداية من بورسعيد، والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء ثم شمال سيناء، بحيث بعد عام يستطيع المواطن الحصول على خدمة التأمين الصحى بشكل مباشر.

 

وتابع، "المشروع يعمل على إنهاء قوائم الانتظار الذى يعانون الأمراض الخطيرة والحساسة مثل أمراض القلب المفتوح والسكر، وغيرها من الأمراض التى بحاجة لتدخلات جراحية"، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى طالب بإنهاء قوائم انتظار الأمراض الخطيرة خلال 6 أشهر، وأمر بمضاعفة الموارد المحددة لها.

اقرأ أيضا