اليوم.. إنجلترا تواجه السويد لتحقيق حلم غاب 28 عامًا

السبت 07 يوليو 2018 | 11:49 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

في مواجهة إقصائية مصيرية تتسم بالتحدي والصرامة، لا تقبل القسمة على اثنين يتأهل منها فريق على حساب الآخر، هنا في أرض الروس، يتقابل منتخب السويد مع نظيره الإنجليزي، في الدور الربع النهائي لبطولة كأس العالم الذي تستضيفه بلاد روسيا، في ملحمة شرسة تنطلق في تمام الساعة الرابعة عصرًا على ملعب "كوسموس أرينا".

 

يسعى منتخب الإنجليز، من خلال اللقاء، للعبور للدور النصف النهائي للبطولة للمرة الأولى منذ عام 1990، بعد تأهله إلى الدور الثمانية على حساب منتخب كولومبيا بركلات الترجيح، ليصعد للمرة الأولى منذ عام 2006، وفي المقابل تغلب منتخب السويد على سويسرا بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ 16.

 

ومن المتوقع أن يغيب جيمي فاردي مهاجم المنتخب الإنجليزي عن لقاء اليوم، بعد أن باتت حظوظه في المشاركة قليلة بسبب الإصابة التي لحقت به في الفخذ خلال مباراة كولومبيا، ويدرس جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، الدفع بالثنائى أشلى يانج الظهير الأيسر والمدافع كايل ووكر فى مباراة السويد، بعدما عاد الثنائى للمشاركة فى التدريبات بصورة طبيعية بعد تعافيهما من الأصابة العضلية التى تعرض لها أمام كولومبيا.

 

ويحمل هاري كين مهاجم المنتخب الإنجليزي وهداف البطولة برصيد 6 أهداف، آمال الجماهير على كتفيه، حيث تأمل الجماهير في تحقيقه انجازا جديدا وتمكنه في هز شباك المنتخب الويدي خلال مباراة اليوم، ومساعدة بلاده في التأهل للدور النصف النهائي.

 

وعلى الرغم أن منتخب إنجلترا يتفوق فنيا على السويد إلا أن الأخير يؤمن بحظوظه فى التأهل للدور نصف النهائى للمرة الأولى منذ نسخة 1994 التى أقيمت فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى ظل الآداء الجماعى وعنصر الخبرة الذى يتميز بهما منتخب السويد.

 

وقدم منتخب السويد مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع، حيث يمتلك العديد من المقومات التى تؤهله لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم على إنجلترا وأبرزها السرعة فى الأداء والفعالية الهجومية إذ سجل لاعبوه 5 أهداف فى دور المجموعات بجانب هدف فى دور الـ 16.