رئيس مركز مدينة طامية يترأس اجتماع لمناقشة خطورة الزواج المبكر بالفيوم

الاحد 08 يوليو 2018 | 08:47 مساءً
كتب : احمد وفدي

ترأس اليوم المهندس محمد سيد عيد، رئيس مركز ومدينة طامية، اجتماع لجنة الحماية الفرعية للمجلس القومي للطفولة والامومة، بحضور كلا من، عويس فتحي جميل سكرتير عام المجلس، والدكتور محمد رمضان مدير الإدارة الصحية بطامية، ومروه عبد العزيز مدير إدارة طامية التعليمية، ومختار مصطفى مدير إدارة الأوقاف بطامية، ونصر محمود محمد مدير الإدارة الزراعية بطامية، وعادل صبري مدير الإدارة الاجتماعية بطامية، وربيع محمد المنسق المحلي لبرنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم بالفيوم، وأحمد محمد استشاري الحماية بالمجلس القومي.

ناقش الاجتماع حالات الزواج المبكر، واضراره، وما يترتب عليه من آثار صحيه واجتماعية لحياة الطفل، إضافة إلى بحث ما يؤدي إليه العنف ضد الأطفال وخطورته التي تسبب الأضرار بالطفل، وتنقسم إلى قسمين أضرار قصيرة الأمد، وأضرار طويلة الأمد، وكيفية تجنب ذلك.

وتم الاتفاق على إنطلاق مبادرة توعوية بعمل ندوات ميدانية، وداخل مساجد المركز والقرى والنجوع، يجرى خلالها مناقشة خطورة الزواج المبكر، واضراره الصحيه والشرعية في الحياة الزوجية، وكيفية التعامل مع الاطفال دون العنف.

كما تم التعرف على نتيجة الندوات التي تم تفعيلها من خلال الإدارة التعليمية بطامية وبالمساجد الفترة الماضية، من خلال المعلمين بالمدارس وخطباء المساجد.