سلطات اليابان ترسل إمدادات لـ”هيروشيما” بعد الأمطار القاتلة.. (فيديو وصور)

الاثنين 09 يوليو 2018 | 09:39 صباحاً
كتب : آية محمد

تسببت موجة الأمطار القاتلة والمدمرة التي ضربت غرب اليابان على مدى 4 أيام، في مقتل 75 شخصًا، و58 مفقودا، في واحدة من أخطر الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها منطقة "ميهارا" في محافظة "هيروشيما".  

 

وقد أرسلت السلطات اليابانية، إمدادات ومساعدات تتمثل في عدة شاحنات مياه للشرب؛ لإنقاذ أهالي غرب اليابان، بعدما ضربتها موجة الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تسببت في انقطاع المياه الصالحة للشرب، وذلك حسبما ذكرت وكالة "رويترز" منذ قليل.

وكان وسائل الإعلام المحلية اليابانية قد أذاعت خبر مقتل 88 شخصًا وفقدان 58 آخرين في السنوات الأخيرة في اليابان، حيث تجاوز عدد الضحايا الحالى العددَ الذي سُجّل خلال الانهيارات الأرضية في "هيروشيما" في عام 2014، حيث بلغ عدد الوفيات آنذاك 74 حالة.

جدير بالذكر أن اليابان كانت قد شهدت موجة مدمرة وقاتلة من الأمطار، وأصدرت بموجبها السلطات تحذيرات للسكان بتوخي الحذر من الانهيارات الأرضية، وتسببت الأمطار التي انهمرت لأربعة أيام على التوالي على جنوب وغرب البلاد في فيضانات وانزلاقات، الأمر الذي دعا السلطات إلى أمر أكثر من 1.6 مليون شخص بإخلاء المنطقة المتضررة.

وأظهرت لقطات تليفزيونية منطقة سكنية في محافظة أوكاياما وقد تسربت المياه داخل المباني وانتشرت، ليتحول المكان إلى ما يشبه البحيرة الضخمة، كما قالت محافظة (أوكاياما) إن شاحنات مياه عسكرية توجهت إلى المناطق التي تعطلت فيها شبكات المياه. وساعدت القوات المواطنين والحيوانات الأليفة على الوصول إلى الأراضي الجافة على متن قوارب عسكرية صغيرة.

ومن جانب آخر أعلنت محافظة (كيوتو) اليابانية أنها تعمل للسيطرة على الفيضانات في العديد من السدود، حيث اضطر نحو 250 شخصًا إلى الفرار من ديارهم بسبب الفيضانات التي حدثت جراء الأمطار، ففي كل أرجاء المناطق المتضررة، غاصت السيارات المتوقفة في برك من المياه، وقال تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية إن ارتفاع المياه وصل إلى 5 أمتار في المناطق الأكثر تضررًا.

وقد حثت هيئة الإذاعة اليابانية المواطنين الذين ينتظرون الإنقاذ مرارً بعدم فقدان الأمل، وصدرت أوامر الإخلاء لنحو 4.72 ملايين شخص وتم حشد 48 ألفًا من أفراد قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء من أجل البحث عن المفقودين وإنقاذ المتضررين والضحايا.

اقرأ أيضا