مفاجأة في تحقيقات النيابة بشأن خطف طفل الشروق

الاثنين 09 يوليو 2018 | 09:16 مساءً
كتب : حسن سمير

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة مفاجأة في واقعة اختطاف اللطفل هشام سامي بالشروق.

 

وقال امبراطور التشكيل العصابي في التحقيقات، إنه كان شريك والد الطفل المخطوف في شركة استيراد وتصدير قطع غيار سيارات مرسيدس ، منذ عام 2006.

 

كما أدلى المتهم «طارق» بأقواله أمام النيابة، كاشفًا أن والد الطفل المخطوب قام بالنصب عليه في مبالغ ماليه تعدت المليوني جنيه وترتب على إثرها أنه تم حبسه لمدة 6 سنوات بتهمة الشيكات بدون رصيد.

 

كما أكد أنه كان يرتب للانتقام من والد الطفل منذ دخوله السجن، وبعد خروجه ظل يبحث عنه، ومن هنا اتفق مع شقيقه لوضع خطة لخطف الطفل، وطلب فدية كتعويض عن عملية النصب التي تعرض لها من قبل والد الطفل المخطوف .

 

وكشفت الأجهزة الأمنية غموض الواقعة، عقب بلاغ موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها (البالغ من العمر 7 سنوات) من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحى الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكى، وورود اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.

 

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبى الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذى الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة فى الحادث).

اقرأ أيضا