أبطال الألعاب الفردية «إنجازات متتالية وعائد ضئيل».. وبرلمانيون: الرعاة الحل

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 03:44 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

حصدت مصر خلال دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت فاعليتها في الفترة من 22 يونيو الماضي وحتى 1 يوليو 48 ميدالية متنوعة بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في إسبانيا، لكن مقابل كل هذا كشفت الأيام الماضية عن تدني الرواتب التي يتقاضها أبطال الألعاب الفردية.

 

وأعلن عدد من أبطال المصارعة، الذين حصدوا ميدليات في هذه الدورة أنهم يتقاضون راتبًا قدره 900 جنيه فقط، رغم أن الفرد منهم ينفق مبلغ 5000 جنيه على المكملات الغذائية التي يحتاجها من يمارس هذه اللعبة.

 

أعضاء البرلمان أكدوا أن قلة الدعم المادي السبب الرئيسي فيما يعانيه اتحادات الألعاب الفردية، مؤكدين أنه لابد من إيجاد طرق بديله لتمويل هذه الاتحادات بعيدًا عن ميزانية الدولة عبر دخول الرعاة إلى هذا المجال.

 

وقال النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة، إن لجنة الشباب والرياضة تثمن المجهود الكبير الذي بذله أبطال الألعاب الفردية، موضحًا أن تكريم الرئيس السيسي اليوم لهم لا تكريم بعده.

 

وأطالب "البطيخي"، في تصريحات لـ "بلدنا اليوم"، الاتحادات الرياضية ووزارة الشباب بمزيد من الاهتمام بالألعاب الفردية، وكذلك على  الإعلام الاهتمام بهؤلاء الأبطال وتسليط الضوء عليهم.

 

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة أن ميزانية وزارة الشباب متأثرة مثلها مثل كل الميزانيات فهناك عجز في الموازنة العامة يقارب الـ 470 مليار جنيهًا فهناك أزمة كبيرة، مشيرًا إلى أن الحل لأزمة قلة الرواتب التي يتقاضها أبطال الألعاب الفردية هو أن تقوم الاتحادات الرياضية بتنمية مواردها، بالإضافة إلى أننا في حاجة إلى أن يتبنى رجال الأعمال أبطال الألعاب الفردية.

 

وواصل  النائب البرلماني أن مصر تمتلك قنوات رياضية كثيرة، فهذه القنوات لو تابعت الأحداث الرياضية ستساعد الاتحادات في تنفيذ إعلانات لها أثناء هذه البطولات الأمر الذي ينتج عنه توفير عائد مادي لهذه الاتحادات فالإعلام هنا له دور مهم جدًا.

     

فيما قال النائب فوزي فتي، أمين سر لجنة الشباب والرياضة، إن لجنة الشباب والرياضة قدمت دعما كبيرا لاتحادات الألعاب الفردية خلال العامين والنصف الماضيين عبر اجتماعات عدة مع رؤساء هذه الاتحادات لأنها اتحادات مظلومة.

 

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة، لـ "بلدنا اليوم" أن اللجنة طلبت من اللجنة الأوليمبية بوزارة الشباب والرياضة زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لهذه الاتحادات لأنها هي التي تحقق نتائج وبطولات لمصر، مشيرًا إلى أنه بعد تكريم الرئيس لهم اليوم لا تكريم.

 

وتابع فتى أنه لابد من الاهتمام بالألعاب الفردية حتى تكون قادرًا على يستطيع أبطال هذه الألعاب القيام بفترات إعداد على أعلى مستوى ومعسكرات جيدة لهم، فلابد من أن تدعم الدولة هذه الاتحادات حتى تستطيع أن تقف على أقدامها ويتولى أمرهم الرعاة بعد ذلك مقابل الإعلانات.

 

وواصل أن المنظومة بأكملها تحتاج إلى إعادة ترتيب فمثلًا أنا كدولة سأدعم الاتحاد الفلاني لعام أو عاميين خلال هذه الفترة على الاتحاد أن يأتي برعاة يتولى شأن هذه الاتحادات.   

اقرأ أيضا