مقتل 4 من «الحوثي» في اشتباكات مع القوات اليمنية بـ«تعز»

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 06:34 مساءً
كتب : محمد عطايا

قتل 4 عناصر من ميليشيات الحوثي، التابعة لإيران، وأصيب آخرين، كما أسر اثنين منهم خلال معارك مع القوات اليمينة، شرقي محافظة تعز، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز عربية».

 

كان 8 من عناصر الميليشيات الحوثية لقيوا مصرعهم، إلى جانب إصابة عدد آخر في مواجهات مع المقاومة الشعبية في مديريتي الزاهر وذي ناعم بمحافظة البيضاء اليمنية، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز عربية».

 

وكانت العشرات من عناصر ميليشيات الحوثى لقيت مصرعهم، إثر عملية عسكرية نوعية نفذتها وحدة قتالية خاصة فى قوات الجيش الوطنى اليمنى فى جبهة باقم شمالى محافظة صعدة.

 

ونقلت قناة العربية الحدث الإخبارية، عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، قوله: «إن وحدة قتالية خاصة من اللواء نجحت فى تنفيذ عملية عسكرية نوعية وخاطفة على مواقع الميليشيات فى منطقة أبواب الحديد فى مديرية باقم، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المتمردين».

 

وأوضح أن مقاتلى اللواء تمكنوا من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزة الميليشيات، شملت قذائف «آر بى جي» وقذائف هاون، وكميات كبيرة من الألغام المتنوعة، فضلا عن عشرات الصفائح من الذخائر المختلفة.

 

وأكد «قروش» أن الميليشيات تعيش أيامها الأخيرة إثر تهاوى مواقعها وتزايد ضحاياها، نتيجة العمليات النوعية التى تنفذها قوات الجيش الوطنى والتحالف العربي، والتى كان آخرها تدمير مخازن للسلاح ومنظومة اتصالات تابعة لها، ما أدى إلى عرقلة تحركاتها وإرباك صفوفها.

اقرأ أيضا