اليوم.. البرلمان يحسم موقفه النهائي من بيان الحكومة

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 11:17 صباحاً
كتب : سارة محمود

تواصل اللجنة المختصة بدراسة البيان الذي إلقاء المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان يوم الثلاثاء الماضي، سلسلة اجتماعتها خلال الأسبوع الجاري، حيث تعقد اللجنة اجتماعتها الأخيرة اليوم الأربعاء،  برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل أول البرلمان، وبحضور الأعضاء.

 

ومن المتوقع أن تحسم اللجنة موقفها الأخير من برنامج عمل الحكومة للعام 18/2019 – 21/2022 «مصر تنطلق»، بعد تلقيها الردود الإيضاحية فى ضوء استسفارات وملاحظات النواب بالمحاور الـ(5) للبرنامج، تمهيداً لرفع التقرير النهائى إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان.

 

والجدير بالذكر، أن البرلمان شكل لجنة تتكون من 5 فروع؛ لتدرس المحاور التى جاءت ببرنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتضع تقريرًا عنه ليتم عرضه على البرلمان.

 

وقد منح السيد الشريف، وكيل الاول لمجلس النواب، ورئيس اللجنة الخاصة المشرفة على بيان الحكومة، فى وقت سابق اللجنة الخاصة، مهلة للحكومة 48 ساعة بشأن الرد على ملاحظات النواب حول برنامجها ليتم إعداد التقرير النهائى.

 

وحدد المستشار بهاء أبو شقة وقت عرض التقرير النهائي لبرنامج الحكومة وهو 15 يوليو المقبل، حيث يتم عرضه على الجلسة العامة عقب انتهاء اللجنة من إعداد التقرير بشكل كامل ونهائي.

اقرأ أيضا