«الكونجرس» يوصي بوضع جميع تنظيمات الإخوان على قائمة الإرهاب

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 04:42 مساءً
كتب : محمد عطايا

أوصت لجنة الأمن القومي في الكونجرس الأميركي، بوضع جميع تنظيمات جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب.

 

وبحسب شبكة «سكاي نيوز عربية»، فإن اللجنة أكدت أن حركة حماس الفلسطينية مجموعة وتنظيم تابع لجماعة الإخوان المسلمين، المحظورة في مصر.

 

وأضافت اللجنة، أن تنظيم الإخوان المسلمين جماعة «تنبت» الإرهاب في جميع دول العالم، مشيرًا إلى أنه في الوقت ذاته، دولًا مثل المغرب والأردن وتونس هي بلاد داعمة للحرب ضد تنظيم «داعش».

 

عرضت وسائل الإعلام الأمريكية حيثيات موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المحتملة على تصنيف جماعة «الإخوان المسلمين» تنظيمًا إرهابيًا، وتداعياتها على الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

 

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» إنه في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاتخاذ قرار يعلن فيه تصنيف جماعة «الإخوان المسلمين» تنظيمًا إرهابيًا، وإدراجها على لائحة العقوبات الأمريكية أسوة بباقي التنظيمات الإرهابية الأخرى، فإن هذا الأمر سيثير حساسية كبيرة لأنه سيؤثر على علاقات واشنطن بعدة دول من بينها قطر وتركيا وغيرها من الدول، التي تحتضن «الإخوان».

 

ويبدو أن وصف وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الإخوان، خلال جلسة التصديق على تعيينه في مجلس الشيوخ، بـ "أنهم بوق للإسلام المتشدد" تحمل إشارات كثيرة إلى تعامل الولايات المتحدة مع هذه الجماعة في المستقبل.

 

وكانت قناة «الحرة» و«راديو سوا» قد كشفا أن هناك نقاشاً جارياً حول هذا الأمر، وأن طرح هذا الأمر الآن ليس جديدا، لأنه كان مطروحاً أمام الكونغرس في بداية عام 2016، ولم يتم اتخاذ قرارًا بشأنه آنذاك.

اقرأ أيضا