«السيسي» يطلق البرنامج التحفيزي للمتميزين بمجال الصحة العامة

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 06:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، البرنامج التحفيزي للمتميزين في مجال الصحة العامة والتعليم على مستوى الجمهورية، من خلال تقديم كأس الجدارة وأوسمة ومنح تعليمية شهريًا، لإبراز النماذج الإيجابية في المجتمع.

 

ويهدف البرنامج إلى تحسين الصورة الذهنية عن مهنة التمريض والممرضات على غرار برنامج العباقرة المذاع على أحد القنوات الفضائية، ويشمل الموسم الواحد دورتين تنافسيتين.

 

كما أصدر قرارًا بتعميم  إذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء يوميًا بالإذاعات الداخلية بالمستشفيات، للتذكير بالقيم الإنسانية للمهنة ولتعزيز الانتماء لدى الأطقم الطبية.

 

يذكر أنه في السادس من يوليو من العام الجاري، أطلق الرئيس عبدا لفتاح السيسي حزمة من الإجراءات الإصلاحية للقطاع الخاص؛ للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين.

 

وترتكز الخدمات الصحية على عدة عوامل تشمل، منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، ومشروع القضاءعلى قوائم الانتظار، بالإضافة إلى  منظومة للقضاء على فيروس سي، والمشروع القومي للمستشفيات النموذجية.

 

كما شملت إطلاق البرنامج التحفيزي للمتميزين في مجال الصحة، وخفض النمو السكاني، وتحسين بيئة العمل للأطقم الطبية وتحسين الصورة الذهنية، وتوفير الاحتياطي الاستراتيجي من الأمصال واللقاحات والألبان الصناعية.

اقرأ أيضا