التحالف العربي يقصف مواقع للمتمردين في «صعدة» باليمن

الاربعاء 11 يوليو 2018 | 08:18 مساءً
كتب : محمد عطايا

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للمتمردين في منطقة أبواب الحديدة، ومواقع أخرى في مديرية باقم، بمحافظة صعدة في اليمن، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز عربية».

 

ويواصل الجيش اليمني بدعم من التحالف، معاركه ضد الحوثيين في محافظتي صعدة وحجة، بعد استعادته لمواقع جديدة كانت الميليشيات الحوثية تسيطر عليها.

 

وأصبح الجيش الوطني يبعد مسافة 3 كم عن مديرية باقم، فيما تمكنت ألوية أخرى من نفس الجيش من استعادة عدة تباب في مديرية كتاف.

 

وفي محافظة حجة يستعد الجيش لخوض معارك في مديرية حرض، خاصةً بعد الآليات الجديدة التي دفعت بها السعودية لتنضم إلى التحالف.

 

وفي محافظتي البيضاء والجوف ركز طيران التحالف أهدافه على تحركات الحوثيين ومواقعهم، خاصة في مقبنة والقريشية وبرط العنان.

 

كانت العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي، لقيوا مصرعهم وأصيب آخرون إثر عملية عسكرية نوعية نفذتها وحدة قتالية خاصة في قوات الجيش الوطني في جبهة باقم شمالي محافظة صعدة.

 

وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، أن وحدة قتالية خاصة من اللواء نجحت في تنفيذ عملية عسكرية نوعية وخاطفة على مواقع الميليشيات في منطقة أبواب الحديد في مديرية باقم، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المتمردين.

 

وأوضح أن مقاتلي اللواء تمكنوا من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزة الميليشيات، شملت قذائف "آر بي جي" وقذائف الهاون، وكميات كبيرة من الألغام المتنوعة، فضلا عن عشرات الصفائح من الذخائر المختلفة، نقلا عن وكالة "خبر" التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام.

 

ولفت اللواء «قروش» إلى العثور على كميات كبيرة من مادة «T.N.T» كانت تستخدمها الميليشيات في صناعة المتفجرات.

اقرأ أيضا