بالأسماء| ننشر أوائل الثانوية العامة 2018- 2019.. و«العاصمة» تحتل الصدارة

الخميس 12 يوليو 2018 | 04:08 صباحاً
كتب : السيد موسى

حالة من الترقب تسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الجميع في انتظار الخبر الذي سيحدد مصير ابنه او ابنته، لاسيما بعد انتشار أخبار اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم للنتيجة، الجميع ينتظر ليجني زرع ومجهود عام لم يكن سهلًا لا على الطلاب ولا أولياء أمورهم، الذين تحملوا معهم مشقة سنة يرون أن أبنائهم لا يقدرون على حملها وحدهم، وهم الآن يكملون الجميل معهم وسط تفكك الأعصاب والتوتر ينتظرون ليفرحوا معهم بنتيجة تعبهما.

 

الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، علت الزغاريد وراتسمت البسمة على الوجوه في عدد من منازل القاهرة فرحًا بنجاح أبناهم وحصولهم على المراتب الأولى في عُرس الثانوية العامة، وانتشرت الفرحة أرجاء القاهرة خصوصًا أن أغلبية الأوائل من العاصمة (حسبما صرحت مديرة القاهرة التعليمية).

 

وللحصول على نتيجتك اضغط هنا..

 

علمي رياضة

المركز الأول كان من نصيب مدرسة المتفوقين بعين شمس الثانوية، والذي توجهم باللقب الطالب أحمد شعبان محمد، الأول على مستوى الجمهورية علمى رياضة بـ 409 درجات.

 

ولم تترك الطالبة ندى عبده بدوى ابو الحسن، التفوق لمدرسة عين شمس وحدها، بل اسطتاعت أن تضع مدرسة حلمية الزيتون الثانوية بنات في المقدمة، بنفس مجموع أحمد شعبان، لتكون الأولى مكرر على مستوى الجمهورية علمى رياضة بمجموع 409 درجات.

 

 علمي علوم

وعلى مستوى شعبة «العلوم»، كان المركز الأول للطالبة نورين عماد خيرة، نجلة الزميل عماد خيرة مدير تحرير  جريدة الوفد، والتي حصدت لقب الأولى على مستوى الجمهورية علمي علوم، بمجموع درجات بلغ 409.5.

 

فيما تفاجأت رحمة أشرف، الأولى مكرر على الثانوية العامة، علمى علوم، من محافظة المنيا، باتصال من وزير التربية والتعليم ليخبرها بالنتيجة، وهي ما لم تكن تتوقعه، لتنتاب البلدة حالة من الفرح والسرور بنجاحها.

 

المكفوفين

«النور مكانه في القلوب».. لم تمنع إصابة  الطالبة منة الله خميس حسين، فقيدة العينين، من تحقيق حلمها وحصولها على  المركز الأول فى أوائل الثانوية العامة، فحلمت ثم أخذت خطواتها نحو تحقيق حلمها وبالأمل والعزيمة والإرادة نفذته لتحول حلمها إلى حقيقة على أرض الواقع، وتكون الأولى على مستوى الجمهورية بمجموع 406 درجات، والطالبة بمدرسة النور للبنات للمكفوفين بالإسكندرية.

 

«تعليم القاهرة»: أغلبية الأوائل من العاصمة

 وقال عطية محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة في تصرحات له: «العاصمة تصدرت الأوائل على مستوى الجمهورية في علمي علوم بـ 11 طالب وطالبة من الأوائل بالقاهرة وهذا أكبر عدد أوائل لتكون عروس المحافظات»، مقدما التهنئة للأوائل بالثانوية العامة.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد أمس الأربعاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، بنسبة نجاح  (74,3%) وهنأ الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

 

فيما يعقد الدكتور طارق شوقى، مؤتمرًا صحفيًا، صباح اليوم الخميس، لإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2017-2018 وإعلان أسماء العشرة الأوائل.

وللحصول على نتيجتك اضغط هنا..

اقرأ أيضا