خبير سياسي: «الإخوان» بارعون في استخدام «الكتائب الإلكترونية»

الجمعة 13 يوليو 2018 | 08:50 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتورعبدالمنعم السعيد، الخبير السياسي، إن جماعة الإخوان المسلمين كيان منظم للغاية، خاصة فيما يتعلق بالاتصالات والإعلام والدعاية السوداء، وترويج الشائعات.

واستغلت جماعة الإخوان في الفترة الأخيرة، مواقع التواصل الاجتماعي، لإثارة شائعات، وعمل بلبلة في الرأي العام، حول أسعار الكهرباء والأدوية، بالإضافة إلى التحريض ضد النظام المصري.

أضاف في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن جميع تلك الأمور، موجودة في صميم فكر الإرهابية، وحركتهم السياسية، ويدركون متى يرفعون أو يخفضون حدة صوتهم، ويتحدثون مع الخارج بشكل منظم.

وتابع السعيد، أنهم يتميزون بأسلوب المخالفة دائمًا، فمن يسير في اليمين فهو مخطئ، إذا في اليسار فهو مخطئ، وباستمرار يخلقون حالة من الشك واليأس والإحباط لأي طرف خارج جماعة الإخوان والتنظيمات المماثلة لها.

وأشار إلى أن تلك الشائعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، ليست بجديدة عليهم، فهم دائمًا يستخدمون الكتائب الإلكترونية الخاصة بهم عندما كانوا في مصر، قبل وبعد ثورة يناير، وعندما كانوا في السلطة، كانوا من أكثر الناس ظهورًا على المحطات التليفزيونية المختلفة، وحظوا بـ 32 متحدثًا رسميًا يوزعونهم بشكل دائمعلى برامج «التوك شو».

واستكمل قائلًا: «الجديد فقط، هو العمل بشكل أكثر شدة من أي وقت مضى، ويستخدمون تعبيرات حادة، لكن جماعة الإخوان عموما لديها صبر طويل، فهم انتظروا 80 عامًا حتى وصلوا إلى السلطة، كما أنهم الآن يجهزون كوادرهم الخاصة وتمويلهم؛ لأجل الاستمرار 80 عامًا أخرى».

اقرأ أيضا