مجسم هرمي يُدخل الإكوادور موسوعة جينيس.. (صور)

الاحد 15 يوليو 2018 | 07:00 صباحاً
كتب : آية محمد

شيد مجموعة من الفنانين الإكوادوريين، فى مدينة (تاباكوندو) مجسمًا هرميًا مكونًا من 500 ألف وردة ملونة بألوان مختلفة ما بين الأحمر والأصفر والأبيض والموف والروز والأصفر البرتقالي، ليجسدوا لوحة فنيـة ضخمة ومعبرة على شكل هرمي رائع مليء بالورود، ليسجلوا بذلك رقمًا قياسيًا يدخلهم موسوعة (جينيس).

 

وقد توافد المئات من جميع الدول على مدينة (تاباكوندو)؛ لمشاهدة جمال المجسم الهرمي المصنوع من الزهور ذات الألوان الزاهية، ليوثقوا ذلك المشهد المعبر، والذي يترك أثرًا إيجابيًا كبيرًا في نفوس زائريه من كل أنحاء العالم، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

جدير بالذكر أن دبى كانت قد دخلت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بعدما تمكنت من صنع أكبر مجسم مصنوع من الزهور والنباتات لإحدى أشهر شخصيات الرسوم المتحركة: ميكى ماوس، وتم صنع المجسم احتفاء بالذكرى التسعين لولادة الشخصية الكرتونية.

وقال المكتب الإعلامى لحكومة دبى فى بيان إن المجسم يبلغ طوله 18 مترًا، ووزنه 35 طنًا، وتم تنفيذه بنحو 100 ألف نبتة وزهرة، وهو "الأول من نوعه فى الشرق الأوسط لإحدى شخصيات ديزنى العالمية".

ويعتقد العلماء أن زراعة الأشجار والنباتات يمكنها أن تساهم فى تقليل آثار الاحتباس الحرارى لقدرتها على خفض انبعاثات ثانى أكسيد الكربون فى الجو، والإكثار من الأكسجين النقي اللازم للحياة على وجه الأرض.

جدير بالذكر أن (كمبوديا) كانت قد دخلت من قبل موسوعة جينيس بصنعها أطول وشاح في العالم، حيث كان يبلغ طوله نحو 1149 مترًا، وهو عبارة عن زخارف منسوجة يدويًا، واستغرق في تصميمه وصناعته نحو 5 أشهر، وشارك في صناعته 20 نساجًا كمبوديًا، وكان يسمى الوشاح (كراما)، وقد سجل نمطًا جديدًا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية لأطول وشاح، وجاء إعلانه هذا أمام حشد ضخم يضم أكثر من 20 ألف شخص، وكانت كمبوديا بذلك أول دولة حاولت كسر أرقام موسوعة جينيس العالمية.

اقرأ أيضا