الأردن تعلق الخطوط الجوية الملكية للعراق بسبب الاحتجاجات

الاحد 15 يوليو 2018 | 11:25 صباحاً
كتب : لمياء يسري

علقت الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها الجوية من عمان إلى النجف حتى إشعار آخر بسبب الوضع الأمني في مطار النجف، بحسب شبكة «سكاي نيوز عربية».

ويواصل العراقيون اعتصامهم لليوم الثامن على التوالي أمام ميناء أم القصر جنوب مدينة البصرة، وأمام مبنى المحافظة.

 

وارتفع عدد القتلى من المتظاهرين، إلى 3 حتى الجمعة الماضية، بينما توفي أثنين متأثرين بجروحهما بعد إطلاق النار بشكل عشوائي في مدينة العمارة وسط محافظة ميسان الجنوبية من مصدر مجهول، بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي لدائرة صحة المحافظة أحمد الكناني.

 

واجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، بقيادة العمليات العسكرية في المحافظة، وشيوخ العشائر وعدد من المسؤولين المحليين.

وانتهى الاجتماع الطاريء، بفرض القوات الأمنية حظر التجوال في محافظة النجف، بعد ارتفاع عدد المحتجين هناك، وإحراق مقرات تابعة لكتائب حزب الله، واقتحامهم لمجلس المحافظة والمطار، مما أدى إلى توقف حركة الطيران يوم الجمعة الماضية.

 

كما تقرر أيضا استخدام التخصيصات المطلقة لتحلية المياه وفك الاختناقات بشبكات الكهرباء وتوفير الخدمات الصحية اللازمة، بجانب  زيادة الإطلاقات المائية وبالأخص إنصاف محافظات البصرة وذي قار والمثنى والديوانية لوقوعها جنوب الأنهر، وعلى وزارة الموارد المائية والقيادات الأمنية بالمحافظات منع التجاوز على الحصص المائية.

اقرأ أيضا