إلهام شاهين: الإعلام ظلم طلاب الثانوية الأزهرية

الاحد 15 يوليو 2018 | 05:52 مساءً
كتب : إيناس رأفت

قالت الدكتورة إلهام شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر،  اليوم الأحد، أن الطالب الأزهرى لم  ينال حقه في المجال الإعلامى ، لافتة  إلى أن الأزهر يقدم مستوى تدريس للطلاب من الناحية الإمكانية المتاحة له، مؤكدة أن إمكانيات الأزهر أقل بكثير من إمكنيات المؤسسات التعليمة الأخرى نتيجة لضعف الميزانية .

 

وتابعت  أستاذة العقيدة والفلسفة ، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أن الطالب الأزهرى لم يحصل علي حقه في الناحية الإعلامية مثل طالب الثانوية العامة، مشيرة إلى ان هناك تحسن ملموس بلنسبة للطالب الثانوى الأزهرى من خلال رواد  مواقع السوشيال ميديا في مطالبة الحق بلنسبة لطالب الثانوىة الأزهرية .

 

واضافت "شاهين" أن من خلال مواقع التواصل الإجتماعى أصبح هناك معرفة بالطالب الازهرى والنتيجة الثانوية الازهرية، مشيرة إلى ان الطالب الازهري افضل من طالب العام في نواحي ونواحي وأهمها  المواد التعليمية  التى يدرسها الطب  وأن الطالب الأزهري يقوم ببذل مجهود اكثر من طالب التعليم العام، لأن المواد التعليمة اكثر، مما ينتج عنه بذل جهد اكثر عند الطالب الازهرى.

 

واردفت "شاهين" أن الطالب الازهري اذا حصل علي نفس مجموع الطالب العام، هذا يعنى  أنه أفضل بكثير من طالب العام نتيجة لكثرة المواد وبذل الجهد وهذا ماحققه الطالب محمد حسام الباشا، ابن المنوفيه بحصوله علي مجموع 650 من 650 القسم العلمى حيث تلقي علي الفور اتصالًا هاتفيًا من شيخ الازهر يهنئه علي نجاح وهذا يثبت دعم الإمام الطيب لأبنائه الأزهريين.

 

واختمتت "شاهين"  أن وسائل الإعلام ظلمت طالب الثانوية الازهرية في عدم الحديث عنه وان الجهاز الاعلام  لم يذكر المحاسن التى توجد داخل الازهر وعدم تسليط الضوء علي اى شئ داخل الازهر من الناحية الايجابيه او السلبية.

 

و عقد  ظهر اليوم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، مؤتمرً صحفيًا للإعلان عن أسماء العشر الأوائل علي مستوي الجمهورية داخل قطاع المعاهد الازهرية.

اقرأ أيضا