الجيش اليمني يحرر قرية بني فاضل أولى قرى مديرية حيران

الاحد 15 يوليو 2018 | 04:17 مساءً
كتب : لمياء يسري

حرر الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي قرية بني فاضل أولى قرى مديرية حيران في محافظة حجة، بحسب شبكة «سكاي نيوز عربية».

 

نفذت " قوات التحالف العربي " بقيادة المملكة العربية السعودية عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية و الإغاثية على أهالي شمال مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة اليوم، وذلك للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي يمرون بها وذلك عبر استخدام المظلات والتي تستخدم تقنية " جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات ".

 

تضمنت المساعدات المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 13 طنا من المواد الغذائية و المياه المعدنية و التي تم إسقاطها و استفاد منها اكثر من 1700 يمني وشملت 243 سلة غذائية إضافة إلى المياه المعدنية بهدف الحفاظ على الصحة العامة و منع أية أمراض قد تسببها المياه غير الصالحة للشرب في ظل الظرف المعيشي الذي يعيشه السكان شمال التحتيا.

 

ويتميز " جهاز تحديد المواقع لإسقاط المساعدات" بأنه تقنية حديثة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات عبر تحديد دقيق و سهل للمواقع المستهدفة بالمساعدات الإغاثية ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين .. و يعتبر من أحدث الوسائل المستخدمة حاليا في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة .

 

وجاءت عملية إسقاط المساعدات الإغاثية على الأشقاء في محافظة الحديدة ضمن حملة المساعدات الإماراتية العاجلة على أهالي المناطق المحررة و في إطار الخطة الشاملة للتحالف العربي لإغاثة الحديدة و المناطق المحيطة بها بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن.

 

اقرأ أيضا