تعرف على خريطة ”البيت الفني للمسرح” اليوم

الاحد 15 يوليو 2018 | 05:38 مساءً
كتب : منار بدر الدين

يشهد البيت الفني للمسرح، حالة من الإقبال اللافت من الجماهير، تزامنًا مع تنظيم عدد من العروض، التي حققت نجاحًا كبيرًا، نرصد لكم أبرزها، على مدار اليوم الأحد.

 

ويستعد المسرح القومي بالعتبة لعرض "حي على بلدنا"، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وسيكون هذا العرض هو الأخير.

 

"حي على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال، و يتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز و محمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجي شاكر، و من إخراج أحمد إسماعيل.

 

أما على مسرح السلام بشارع القصر العيني، فمن المقرر أن تعرض "أمر تكليف"، وذلك في الساعة التاسعة مساءً.

 

وهو ضمن مبادرة " إعرف جيشك" التي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصري، العرض عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلي حكايات حقيقة ، صياغة ودرماتورج طارق علي و محمد يوسف ، بطولة كريم الحسينى ، عزة لبيب ، جهاد أبو العينين، وإخراج باسم قناوي.

 

وعلى مسرح ميامى بوسط البلد يعؤض " العشق المسموع" في الساعة الثامنة مساءً، وهي بطولة مينا نادر، إبراهيم سعيد، سعاد القاضي، ضحى عادل، رضوى عادل ،ميدو عبد القادر ،شيماء ابراهيم ،مريم البحراوى، محمد علام، ومن الممثلين الصم صفوت حسن ، مادونا ، إعداد موسيقى إسلام أشرف ،،سنوغرافيا وإخراج محمد علام .

 

وتعرض مسرحية "الساعة الأخيرة " على مسرح الغد بالعجوزة، في الساعة التاسعة مساءً، يتناول العرض الساعة الأخيرة في حياة الطيار الأمريكي الذي ألقي قنبلة هيروشيما و المعاناة النفسية التي مر بها نتيجة ضربه للمدينة اليابانية.

 

الساعة الأخيرة" من تأليف عيسى جمال الدين ، بطولة شريف صبحي ، سامية عاطف ، معتز السويفي ، محمود الزيات ، محمد دياب نائل علي ، نورهان أبو سريع و محمد حسيب ،ديكور وأزياء محمد هاشم، إعداد موسيقي أحمد حامد، مادة فيلمية حازم مصطفى و من إخراج ناصر عبد المنعم.

 

وعلى مسرح بيرم التونسي بالاسكندرية يعرض "يوم أن قتلوا الغناء"، في الساعة السابعة مساءً، وتدور أحداثها حول صراع ما بين أخوين ، فى رحلة البحث عن سبب الوجود و سرالكون و الصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، و التعصب و الكراهية من ناحية أخرى ، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق ، شادى سرور، تامر كرم ، حمادة شوشة، شاهيستا سعد ، محمد ناصر ،هايدى رفعت ،اداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى ، موسيقى أحمد نبيل ، ديكور محمد سعد ،ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك ، إخراج تامر كرم.