ماذا كتبت الصحف العالمية عن نهائي المونديال؟

الاثنين 16 يوليو 2018 | 12:40 مساءً
كتب : عبدالرحمن أبوغزاله

انتهى كأس العالم أو كما يسمى بالكرنفال العالمي والذي دام لأكثر من شهر يمتع جماهيره بسحره وزهوه ولما لا وهي البطولة الأم التي تجمع نجوم المهارة  من حول العالم الذين أثبتو جدارتهم في نيل شرف لعب هذه البطولة.

 

وفي مباراة ملحمية تمكنت الديوك الفرنسية نيل شرف الفوز بهذه البطولة أمام نظيره العنيد كرواتيا، وكان للصحف العالمية أحاديث عن هذا الفوز.

 

الصحف الفرنسية

 

وقالت "فرانسس فوتبول" إن المنتخب الفرنسي استطاع أن يترجم تفوقه طوال البطولة بالتتويج باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه.

 

كما كتبت "لوباريزيان": "تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق اللقب العالمي للمرة الثانية في التاريخ بعد غياب 20 عامًا، رغم أن الديوك حاولوا في وقت سابق بالتتويج باللقب عام 2006 قبل الخسارة من إيطاليا".

 

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن المدرب الفرنسي دديه دي شامب تمكن من إحراز اللقب الأول عام 1998 وهو لاعب ليعود بعد 20 عاماً ليحرز اللقب الثاني لمنتخب بلاده وهو مدرب

 

ومن الصحف الفرنسية إلي الصحف البريطانية

 

حيث كتبت صحيفة "ذا صن": أحرز المنتخب الفرنسي  الفوز على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت أحداث مثيرة من جانب المنتخبين.

 

وأشارت  الصحيفة البريطانية إلى أن المباراة شهدت أحداثًا مثيرة سواء بالهدف الذي سجله ماندزوكيتش في مرماه إضافة إلى ركلة جزاء فرنسا المحتسبة بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

 

وعنونت صحيفة "سبورت بليد" الألمانية تقريرها بـ"فرنسا على عرش كرة القدم"، مشيرة إلى أن تلك المباراة كادت أن تصل إلى حد الجنون لكثرة الأهداف التي سجلت خلال أحداثها، لتعلتي فرنسا عرش كرة القدم إلى أن يحل موعد مونديال 2022.

 

ولم تسلم تلك المباراة من الأحاديث بعد فقد كتبت الصحيفة الألمانية لاجازيتا "ديللو سبورت": الديوك الفرنسية اعتلوا عرش الكرة العالمية بعد الفوز على كرواتيا، وبزغ نجم كيليان مبابى فى المباراة النهائية الذى طغى على النجم لوكا مودريتش

 

ومن صحف الألمان إلى نظيرها الإسبان حيث كتبت صحيفة "أس" الإسبانية: "منتخب الديوك حرم أبناء البلقان من الحصول على لقب كأس العالم والانضمام لقائمة المتوجين بالبطولة".

 

وكما شاهدنا أن المباراة النهائية لمونديال روسيا  2018 التي جمعت بين الديوك الفرنسية وأبناء بلقان الكروات كانت محط أنظار العالم وأحاديث الصحف العالمية ولما لا وكلا الفريقين يستحقان أم يكونا ملوكًا على عرش الكرة هذا العام.