البطيخي: سنتخطى المرحلة الحالية بالوعي

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 10:54 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن حكومة مصطفى مدبولي عليها أن تعطي أولوية لملف تنشيط السياحة لأنها أحد العناصر الأساسية التي تدخل دعم كبير جدًا لشريان الاقتصاد.

 

وأضاف، وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن عليها أيضًا التعجيل بتقنين أراضي الدولة وتسجيل العقارات وتسجيل التراخيص وفتح مصانع جديدة وتسهيل إجراءات فتح المصانع وتخفيف العبء عن الشعب المصري والاهتمام بالبنية التحتية من صرف صحي وماء وكهرباء كل هذه ملفات مفتوحة.

 

وعن الاتهامات الدائمة للبرلمان الحالي بأنه برلمان الحكومة، قال البطيخي إن الشعب المصري مثله مثل أي شعب لا يريد تحمل تكاليف الإصلاح، فالبديل لك أن تقترض من الغير وهذا عبء تتحمله الأجيال القادمة.

 

وتابع أنه إذا وصل الشعب إلى مرحلة الوعي الكافي فنحن قادرون على تخطي المرحلة المقبلة، فهناك ارتفاع في الأسعار لا يقابله، لكن بقدر المستطاع ما يستطيع المجلس أن يوفره للمواطن لن يتأخر عنه.

 

وأكد النائب البرلماني أن الإرهاب الذي تتعرض له مصر يختلف كليًا عن إرهاب التسعينيات فهذا الإرهاب تدعمه جهات دولية وهدفه إسقاط الدولة، مؤكدًا وهذا لن يحدث لأن مستوى الوعي عند الشعب المصري ارتفع بشكل كبير وأصبح قادرًا على فهم أبعاد المؤامرة التي نتعرض لها.

 

وعن استعادة مصر لمكانتها أفريقيًا، أكد أنه خلال عهد الرئيس السيسي استطعنا العودة إلى قارتنا الأفريقية وأضفنا إليها علاقات طيبة بالقارة الأوروبية والأسيوية والأمريكتين، فخلال الفترة الماضية استطاعت مصر استعادة مكانتها الأفريقية والدولية.

 

اقرأ أيضا