تعرف على حكم مباراة الأهلى أمام تاونشيب الليلة

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 11:50 صباحاً
كتب : نورهان فضل

يواجه فريق الأهلي المصري نظيره تاونشيب البتسوانى، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، وتقام المباراة على ملعب برج العرب فى الجولة الثالثة من دورى المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

 

ويدير هذا اللقاء الليلة الحكم الجزائرى مصطفى غربال، ويعاونه كل من مقران قورارى، وإبراهيم الحملاوى .

 

 وأبرز محطات الحكم الجزائري :

 

يمارس الجزائرى غربال التحكيم منذ الـ11 من يونيو 2011.. أى أن عمره التحكيمى 7 سنوات.

 

تم قيد الحكم الجزائرى دوليًا منذ الأول من يناير 2014.

 

وشارك غربال فى تحكيم 109 مباريات خلال مسيرته التحكيمية، أشهرَ خلالها 404 بطاقات صفراء، و11 حمراء، واحتسب 43 ركلة جزاء.

 

وأدار فى هذه النسخة من دورى الأبطال الأفريقى مباراة بين النجم الساحلى التونسى وبلاتيو يونايتد النيجيرى، وانتهت بفوز الأول 4 / 2 فى الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

وشارك غربال كحكم رابع فى نسخة 2014 من الدورى الأفريقى، فى مباراة الجولة الرابعة لدور المجموعات بين الزمالك ومازيمبى الكونغولى، وانتهت بالتعادل السلبى على استاد الإسكندرية.

 

كما أدار غربال مباراة المصرى والهلال السودانى فى النسخة الحالية من بطولة كأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية"، فى إطار منافسات الجولة الثانية الذى انتهى بالتعادل الإيجابى 1/1 فى أم درمان بالعاصمة الخرطوم.

 

ويسعي الأهلى لتحقيق الفوز لأنه ليس أمامه خيار ثاني في لقاء الليلة، وذلك لتصحيح المسار الأفريقى، بعدما تعادل مع الترجى التونسى فى الجولة الأولى ببرج العرب والخسارة فى الجولة الثانية من كمبالا سيتى الأوغندى بملعب الأخير، ظل على بطل مصر أن يحصد نقاط مباراة الليلة بل والفوز فى لقاء العودة على فريق تاونشيب بملعب الأخير فى الجولة الرابعة لاستكمال المشوار نحو استعادة اللقب الأفريقي.

 

 

 

ويدخل الأهلى مباراة اليوم بـ"ثوب جديد"بعدما رحل الجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى، تولى القيادة الفنية الفرنسى كارتيرون، ويعاونه محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة.

اقرأ أيضا