تحييد 8 مسلحين من «بي كا كا» في غارات جوية تركية شمال العراق

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 03:48 مساءً
كتب : لمياء يسري

حيد الجيش التركي 8 مجندين من وحدات حماية الشعب الكردية، في غارات جوية تركية شمالي العراق، بحسب وكالة أنباء «الأناضول» التركية.

 

وأوضحت رئاسة الأركان التركية عبر موقعها على «تويتر»، «أن الغارات الجوية استهدفت مواقع الإرهابيين في منطقتي هاكورك ومتينة»، حسب وصفه.

 

وأضافت رئاسة الأركان، أن 4 من الذين تم تحييدهم اليوم، كانوا من المشاركين في العملية التي أدت إلى استشهاد 3 جنود أتراك يوم 31 مايو.

 

ومنذ 11 مارس، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عمليات عسكرية ضد المناطق التي تضم معسكرات وحدات حماية الشعب الكردية شمالي العراق.

 

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ المنظمة، وتأمين الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل أعضائها إلى الداخل التركي.

 

وأفاد مستشفى بمحافظة أربيل العراقية، أمس الإثنين، بوفاة طفل في الـ5 من العمر نتيجة قصف الجيش التركي على مواقع داخل الأراضي العراقية. 

 

وقال كاروان حميد، الطبيب بمركز نزاري الصحي التابع لمحافظة أربيل «نحو 480 كم شمال بغداد»، إن «الجيش التركي قام بإطلاق نار من أسلحة مختلفة على محيط قرية بناحية برادوست ما أدى إلى حالة من الذعر بين المدنيين، وتسبب بوفاة طفل في الـ5 من العمر نتيجة الخوف الشديد».

اقرأ أيضا