السلطات المصرية تنفي غلق معبر رفح

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 03:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

نفت السلطات المصرية  ما تداولته بعض وسائل الاعلام بشأن غلق معبر رفح البري، مؤكدة استمرار فتحه أمام حركتي السفر والوصول وعبور الحالات الإنسانية والعالقين فى الاتجاهين، وكذا المساعدات الإنسانية على الرغم من وجود عطل فني بشبكة الاتصالات وجاري إصلاحه.

 

وكانت بعض المواقع المصرية والفلسطينية، قد أعلنت مساء أمس عن غلق الجانب المصري  معبر رفح، ابتداءً من اليوم، الثلاثاء، وحتى إشعار آخر.

 

يذكرأنّ السلطات المصرية، أعادت فتح المعبر في بداية شهر يوليو، في كلا الاتجاهين أمام الفلسطينيين، إنه سيتم التنسيق مع الجانب الفلسطيني على فتح المعبر، لعبور العالقين بالجانبين من الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية والعاملين في الخارج، إلى جانب العائدين من العلاج ورحلات عمل أو من زيارات من الخارج بمصر وباقي الدول العربية والأجنبية.

 

وتم توفير أطقم عمل إضافية من مختلف الأجهزة العاملة بالمعبر من الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين في كلا الاتجاهين، علاوة على توفير عدد اضافى من السيارات لنقلهم بين الجانبين.

 

 

وبالفعل بدأ عشرات الفلسطينيين بدأوا في العبور في الاتجاهين، وأن حافلات مصرية وأخرى فلسطينية تقوم بنقل الفلسطينيين من وإلي قطاع غزة.

اقرأ أيضا