«عبد الغفار» يكرم طلبة «هندسة حلوان» مبتكري الدراجات الكهربائية الذكية (صور)

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 05:09 مساءً
كتب : أحمد الجاكي

كرم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فريقًا من طلبة كلية الهندسة بجامعة حلوان أصحاب ابتكار دراجة كهربائية ذكية بها عدة مستويات للقيادة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية ستتبنى مشاريع التخرج في الجامعات المصرية، وخاصةً كليات الهندسة.

وأضاف عبد الغفار أنه في المرحلة القادمة سيتم توجيه المجهودات لمشاريع التخرج ومجهودات الدولة، وأن فكرة المشروع هى عجلة ذكية تتواكب مع العصر الذي نعيش فيه .

وأكد عبد الغفار أنه مع تقدم المجتمعات وارتفاع الأسعار في العالم، أصبحنا نحتاج إلى وسائل حديثة وسيكون هناك اعتماد كبير على الصناعات الحديثة بسبب تكدس الطرق في مصر، بالإضافة إلى أن فكرة العجلة موصولة عن طريق الإنترنت بجهاز يحدد مكان الدراجة وهى تحافظ على الصحة العامة للإنسان.

وأشار إلى أن العجلة ستكون ذات تكلقة أقل ومناسبة للشعب المصري وسيكون هناك تواصل مع وزارة الإنتاج الحربي للتصنيع بكميات كبيرة لبكون هناك منتج مصري متاح بالأسواق المصرية والعالمية.

واختتم حديثه بأن جامعة عين شمس بالأمس، فازت بمشروع سيارة تسير بالطاقة الكهربائية متفوقةً على 81 جامعة منهم جامعات عظمى، وأن الأمل في غدٍ أفضل لشباب مصر.

اقرأ أيضا