بدء حفل الاستقبال للرئيس الصيني بقصر الرئاسة بـ”أبوظبي”

الجمعة 20 يوليو 2018 | 10:41 صباحاً
كتب : لمياء يسري

بدأ قبل قليل، حفل الاستقبال للرئيس الصيني شي جين بينغ بقصر الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة تاريخية للبلاد، بحسب شبكة أنباء «العربية».

وتتنوع العلاقات العربية والصينية بين النشاط التجاري والثقافي، في نمو متسارع خلال العشر سنوات الأخيرة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المنطقة العربية والصين، في العام الماضي 200 مليار دولار.

وقال الرئيس الصيني في مستهل حديثة مع القيادة الإماراتية، «إن الإمارات نموذج مثالي للتنمية والإردهار في العالم العربي، مؤكدًا أن الإمارات تلعب دورًا مهما في تعزيز السلام والإستقرار بالمنطقة».

وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مقدمة مستقبلي الرئيس الصيني، وأكد وجود توافق مع الصين في الكثير من الملفات الإقليمية والعالمية.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن الزيارة ترسخ علاقات ثقافية وشعبية وإنسانية إلى جانب العلاقات الاقتصادية والسياسية.

من جانبه، أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الزيارة توثق لمرحلة جديدة من مسارات التعاون بين البلدين،  مشيرا إلى أن الإمارات والصين تجمعهما اهتمامات عديدة تشمل السلام والاستقرار والتنمية والاستثمار والاستعداد للمستقبل.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقة الراسخة مع الصين والشراكة معها تأتي استجابة للمتغيرات ومتطلبات التنمية في كلا البلدين .

وتستمر زيارة الرئيس الصيني لدولة الامارات ثلاثة أيام، وهي أول رحلة خارجية له، بعد إعادة انتخابه رئيساً لبلاده، ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، والآفاق الكبيرة لتعزيزها على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

اقرأ أيضا